وزارة التربيةالتطبيقي

بدر الحضرم: على الوزير العدواني وضع الإداريين بعين الاعتبار لشغل المناصب القيادية والإدارية المستحقة

شدَّد على ضرورة تعيين الإداريين في المناصب الإدارية بالمؤسسات التعليمية

أكاديميا | وزارة التربية – الجامعة – التطبيقي – متابعات

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني إلى الإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية.
وقال أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم في تصريح صحافي إن المؤسسات التعليمية والأكاديمية تعج بالعديد من المشكلات التعليمية والأكاديمية والإدارية والفنية بسبب عدم تعيين متخذ القرار بالأصالة في معظمها، مشيراً إلى أن ضرورة الاسراع في تعيين وكيل لوزارة التربية خلفاً للدكتور علي اليعقوب الذي تقدم باستقالته، يكون على دراية بمشكلات «التربية» المتراكمة، وتسكين مدراء المناطق التعليمية والمناصب الشاغرة بها.
وذكر الحضرم أنَّ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعاني وبشكل واضح منذ أكثر من 3 سنوات بسبب عدم تعيين مدير لها بالأصالة، فضلاً عن شاغر مناصب نواب المدير العام ومدير المعاهد بالهيئة، بالإضافة إلى المناصب الأخرى التي تتطلب الإسراع في تسكينها للنظر في ملف التعيينات والترقيات والبعثات وغيرها من الموضوعات المهمة، بالإضافة إلى تعيين عمداء الكليات والمناصب الشاغرة في جامعة الكويت، داعياً الوزير إلى التباحث والتشاور مع ممثلي الجمعيات بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية من أجل اختيار الشخصيات القيادية التي تعمل على النهوض والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات الدولية.
وأكد الحضرم على أن الفرصة سانحة أمام الوزير العدواني لمعالجة الأخطاء المتراكمة منذ سنوات بداخل وزارتي «التربية» و«التعليم العالي»، بوجوده في حكومة رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح لتصحيح المسار ومعالجة أخطاء الماضية كافة.
وطالب الحضرم الوزير العدواني بالنظر إلى إداريي المؤسسات التعليمية بعين الاعتبار واعطائهم حقوقهم في المناصب القيادية والإشرافية المستحقة في المؤسسات التعليمية، وعدم تولي الأكاديميين المناصب الإدارية والإشرافية الخاصة بالإداريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock