جامعة الكويت

#شغل_عقلك في الجامعة .. استحسان طلابي

تفاعلا طلبتنا في حملة شغلك عقلكتفاعلا طلبتنا في حملة شغلك عقلك

أشغلت حملة شغل_عقلك خلال اول أسبوع دراسي طلبة الجامعة، مستغربين من وضع هذا الشعار مع بداية الفصل الجامعي على جميع حوائط الجامعة وبين أروقتها، حيث راح يتوقع البعض أن الغرض من هذه الحملة هو التوعية، حيث أرادت الجامعة من خلال هذا “البوستر” ان تبين للناس أهمية هذا الفصل من خلال التوعية.

{xtypo_rounded3} • الملا: الصورة الاستفهامية للحملة حفزت العقول {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • العتيبي: أوصلت نصف مبتغاها لجميع الطلبة {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • القيلاني: أتوقع أن تكون الحملة تمهيدا للتوعية بصحة الشباب {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • المعجل: الجملة استهوتني كثيرا وبدأنا باستخدامها {/xtypo_rounded3}

أما البعض الاخر من الطلبة فتوقع ان تكون هذه الحملة علمية ومخصصة لطلبة الجامعة المهتمين في مجال الهندسة والعلوم والطب، إضافة الى توقعاتهم بانها حملة رياضية و ستكون لها نكهة خاصة.

في البداية أشاد الطالب احمد العتيبي بالحملة الاعلامية التي انتشرت في أروقة الجامعة ووضعت البوسترات على حائط كل ركن من أركان كليات جامعة الكويت والتي تتضمن جملة “شغل عقلك” مبينا انه بعيدا عن سر هذه الكلمة وما الغرض من وراءها الا انه اصبحت هذه الجملة حديثا يتداول بين الطلاب والطالبات، لذلك فتعتبر الحملة قد أوصلت نصف مبتغاها لجميع الطلبة وهو التفكير في جملة شغل عقلك.

تفاعل الطلبة خلال حملة شغل عقلك.تفاعل الطلبة خلال حملة شغل عقلك.

 

وبين العتيبي انه يعتقد بأن تكون هذه الحملة عبارة عن حملة توعوية للطلبة تحثهم على جعل عقولهم دائما مشتغلة ومثابرة على دراسة العلوم المختلفة التي تقدمها الجامعة للطلبة، موضحا ايضا انه اذا كانت هذه الحملة تريد ان تصل بالطالب الى اهمية العقل والتعمق في التفكير من اجل ايجاد الحقيقة فأنا اقول بان هذه الحملة قد نجحت وكل التوفيق لها.

تفاعل واستحسان الكلبة في الحملة.تفاعل واستحسان الكلبة في الحملة.

الطريقة مبهمة

بدوره اعرب الطالب عبدالله الملا عن اعجابه في الفكرة التي تطرحها الجامعة والتي اتت في بداية الفصل الدراسي الثاني بطريقة غير اعتيادية ومبهمة تجعل الطالب يتساءل عن حقيقة ما وراء هذه الجملة التي اشغلت بال الكثير من الطلبة في الجامعة.

واضاف الملا ان مثل هذه الانشطة الطلابية الغريبة اصبحت مطلوبة في وقتنا الحاضر لاننا نريد الشيء المختصر والجديد، لذلك فاتت حملة شغل عقلك مختصرة علينا عدد الكلمات، بالإضافة الى جودة وطريقة الاعلان عن الحملة، واخيرا الصورة الاستفهامية التي وضعتها الحملة والتي لانزال ننتظر الاجابة عن سر هاتين الكلمتين.

توعية رياضية

واوضح الطالب عبدالله القيلاني ان الحياة الجامعية اليوم تتطلب من اي طالب يدرس في الجامعة ان يشغل عقله، مشيرا الى انه ربما ارادت الادارة الجامعية ان تذكر طلبتها بان يشغلون عقولهم مع بداية الفصل الدراسي بأمور تساعدهم على قضاء وقت فراغهم خلال فترة تواجدهم في الجامعة، إضافة الى انهم يستعدون للفصل الدراسي جيدا بممارسة الرياضة.

وتوقع القيلاني ان تكون الحملة الاعلامية تمهيدا لتوعية صحية متعلقة بصحة الشباب والتشجيع على رفع لياقتهم البدنية ودعم الشباب في ممارسة الرياضة بشتى مجالاتها وذلك من خلال التوعية الرياضية والتي تتمثل بكلمة شغل عقلك وتتلوها انشطة رياضية متنوعة تغطي جميع كليات جامعة الكويت.

مسابقة ثقافية

بدورها استحسنت الطالبة نوف المعجل الحملة الاعلامية الفريدة من نوعها داخل الجامعة مبينة الى انها تتوقع ان يكون الهدف من الحملة هو عبارة عن مسابقة ثقافية بين الطلاب والطالبات والتي تتطلب على الطالب تشغيل عقله، وذلك للتفكير في المسابقة التي ستكون مطروحة عليه قبل ان يبدأ في الاجابة عليها.

وبينت المعجل الى انها استهوتها هذه الجملة كثيرا وبدأت هي وزميلاتها استخدام الكلمة داخل الجامعة لكي تكون “اللزمة ” لهم خلال هذا الفصل وذلك كنوع من التغير داخل الجامعة واضافة جملة جديدة داخل القاموس الجامعي الذي تعودت الطالبات ان يضعن الاسماء الغريبة داخل القاموس من اجل تداول الكلمات فيه والتلاعب بها متى ما شئن.

نكهة اعلامية

وقالت الطالبة شيخة الشرهان ان الحملة التي تدار داخل اروقة الجامعة هي تعطي لنا نحن كطلبة نكهة اعلامية أكاديمية تجسد دور الأمور الإعلامية التي تدرس داخل القاعات الدراسية وخاصة لطلبة الاعلام، مضيفة الى انها ارادت ان تشارك في هذا التحقيق وذلك لتعبر عن سعادتها لمثل هذه الرسائل الإعلامية التي تطرح على الطلبة.

وذكرت الشرهان انها تدرس حالياً مقرر العلاقات العامة ، ومتمنية ان تتعلم من خلالها اساسيات العمل الاعلامي وكيفية ادارة العلاقات العامة والتي من بينها دراسة كيفية إيجاد “لوقو” خاص للحملة المراد الاشهار لها بشريطة ان يكون جذاب للجمهور المتلقي.

صحية ونفسية

وأوضح الطالب محمد عبداللطيف انه يتوقع ان تكون الحملة صحية تتعلق بالأمراض الصحية او النفسية، مبينا ان هذه الأفكار لا تأتي من فراغ ولكنها تأتي عن طريق ارتباط الجملة بالحدث ولذلك فموضوع الحملة “شغل_عقلك” هو موضوع صحي بحت.

عبدالله الملاعبدالله الملا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock