أخبار منوعة

«دعم المخترعين»: تزايد المبتكرين دليل قدرة كفاءاتنا

أعربت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار عن اعتزازها وفخرها بما حققه المخترعون والمبتكرون الكويتيون من إنجازات، وحصولهم على براءات اختراع دولية، وحصد مراكز متقدمة في المسابقات والمعارض الدولية.
وقالت أمينة الصندوق في الجمعية شيخة القطان، في تصريح، إن تزايد أعداد براءات الاختراع الدولية المسجلة باسم كويتيين وكويتيات دليل على أن العقول الكويتية قادرة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات العصر، مضيفة أن الاختراعات والابتكارات الكويتية غطت مختلف المجالات الطبية والبيئية والصحية والصناعية والتكنولوجية، مؤكدة أن نشر ثقافة الإبداع في المجتمع يشكل أولوية لمجلس إدارة الجمعية الجديد.

وأشارت القطان إلى أن الجمعية بصدد عقد لقاءات وورش عمل ومنتديات لتعريف المجتمع والمؤسسات المعنية بالابتكارات الكويتية، إضافة إلى التعريف بآليات وخطوات الابتكار، مؤكدة أن الخطط المستقبلية للجمعية ستتضمن تمكين وتطوير الأفكار وتحويلها إلى مشاريع مستقبلية، فضلا عن تبني المواهب الواعدة ودعمها.
وأكدت أن الجمعية لن تألو جهدا في إشراك جميع الفئات في خطة الابتكار، من خلال تقديم المشورة والأدوات العلمية والمعرفية بطرق بسيطة ومبتكرة، داعية المؤسسات الحكومية والخاصة إلى الاستفادة من خبرات المبتكرين والمخترعين الكويتيين، لاسيما أن الاختراعات الكويتية أثبتت حضورها إقليميا ودوليا.
ولفتت إلى أن الجمعية ستواصل زياراتها ولقاءاتها مع الطلبة والمؤسسات التربوية في مختلف المراحل التعليمية، انطلاقا من مسؤوليتها وأهدافها في نشر ثقافة الإبداع واكتشاف المواهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock