طلبتنا في الخارج

«إدارة الأعمال والاقتصاد» في «الأميركية» شاركت في أسبوع ريادة الأعمال النسائية

بدعوة من مركز فيليسيانو لريادة الأعمال والابتكار في جامعة ولاية مونتكلير بالولايات المتحدة الأميركية، شاركت كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، ونادي تمكين المرأة بالجامعة الأميركية في الكويت في فعاليات الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال النسائية – للسنة التاسعة، إذ يهدف هذا الأسبوع لدعم وإلهام النساء في مجال ريادة الأعمال.
وعقدت الكلية حلقة نقاشية أدارتها الأستاذة المشاركة في الإدارة وريادة الأعمال د. سليمة سمادي بالحرم الجامعي بالسالمية أول أمس، بمشاركة الأستاذة المساعدة في التمويل د. مريم الصباح، والأستاذة المساعدة في التسويق د. سارة الشمالي، ورئيسة نادي تمكين المرأة الطالبة رتاج الجندل، لتسليط الضوء على إنجازات النساء ودورهن البارز في المجتمع.
واستضافت الحلقة النقاشية 3 رائدات أعمال كويتيات نجحن في دخول عالم ريادة الأعمال، وهن الناشطة الاجتماعية شيخة الصباح، والمنتجة مريم الخترش، ورائدة الأعمال –إحدى خريجات الجامعة- هيا النعمة، حيث تحدثن عن الموازنة بين الحياة الشخصية وريادة الأعمال، إضافة إلى المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتحديات التي قد تواجه المشاريع الناشئة، كما شاركن نصائحهن للنجاح في هذا المجال.
وقالت العميدة المساعدة بالكلية، د. شيهانة المطيري، إن الحلقة النقاشية تحتفي بإنجازات رائدات أعمال كويتيات، وتبرز قصص نجاحهن في كثير من المجالات، كما تزيد الوعي بأهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، حيث ركزت الحلقة على الهدف الخامس، وهو تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات، مؤكدة أن هذه النماذج النسائية ملهمة للطالبات وللمجتمع وللعالم كله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock