كتاب أكاديميا

ياريت 6 الآف … جان صرت من التجار !!!

Drhusainfulath

 

نشرت إحدى الصحف الكويتية خبر بعنوان “توجه لخفض رواتب اساتذة الجامعة” حيث ذكر الخبر ان رواتب اعضاء هيئة التدريس تصل الى 6 آلاف وانهم لا يستحقون هذا المبلغ لانهم يعملون 9 ساعات فقط؟!! وانا أحب أرد على من نقل هذا الخبر، لو معاش أستاذ الجامعة 6 آلاف غير طبعاً الامتيازات يمكن يوصل بالسنة الى 70 الف دينار يعني بخلال 5 سنوات راح يقدر يشتري ارض ويبنيها بعد من غير قروض ولا هم !! عيل ليش أساتذة الجامعة ياخذون قرض بنك الأئتمان و قرض من البنوك المحلية ويتكسرون حتى يشترون ارض وبعدها بخمس سنين على الاقل يجمع مبلغ حتى يبني بيته ؟!! وهناك الكثير منهم حتى شقة لا يستطيع شراءها !!! وبخصوص انهم لا يستحقون الرواتب التي تدفع لهم لانهم يعملون فقط 9 ساعات فهو كلام فيه جرح لمقام عضو هيئة التدريس الذي كافح وتغرب وترك كل ما هو جميل في بلده الأم حتى يحصل على درجة علمية مرموقة يخدم فيها بلده في مختلف المحافل. والتسع ساعات التي ذكرتها الصحيفة فهي تتعلق بالتدريس فقط ولكن ناقل الخبر اغفل عن الدور الموازي لعضو هيئة التدريس بالاضافة الى عمله كأستاذ فهو باحث ينشر مقالات بشكل دوري ويؤلف الكتب ويشترك بالمؤتمرات ويقدم الندوات والدورات …الخ !! يعني لو حسبنا ساعات عمله فانها تفوق 20 ساعة في الاسبوع وليس 9 ساعات فقط !!، وحتى لو كان راتبه 6 آلاف كما ذكر الخبر فهو مستحق لهذا الدكتور بما يقدمه من علم يخدم فيه الأجيال في كل التخصصات.
فعلا ظلم ذكر رقم مثل 6 آلاف دينار كراتب لأستاذ الجامعة والراتب الفعلي يصل الى النصف تقريبا !! أرجوا من الصحيفة التي نشرت الخبر العجيب أن تتوخى الدة في نقل الخبر حتى تكون ذات مصداقية لدى قرائها وعدم الالتفات الى النقل العشوائي والذي يتم عن طريق الدواوين والمجالس وهذا قالي وذاك يقول!!
في الختام .. اشكر من نقل الخبر لأنه عيشني ولو للحظات بمعاش السته الآف دينار وخلاني أشعر بأني سأصبح من التجار بالمستقبل!!

الكاتب:
د. حسين فولاذ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock