جامعة الكويت

انطلاق انتخابات الجمعيات الطلابية في جامعة الكويت بـ «الحقوق»

الدريعي: الانتخابات الجامعية تكريس للمسيرة الديموقراطية التي جُبل عليها أهل الكويت

أكاديميا | جامعة الكويت – انتخابات الجمعيات الطلابية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء انتخابات الجمعيات الطلابية بجامعة الكويت، حيث بدأت في كلية الحقوق بالشويخ، وسط أجواء ديموقراطية وتنافس طلابي بين قائمتي المتحدون والمستقلة، وتزيّن موقع جامعة الكويت بالشويخ وكلية الحقوق بلوحات وبوسترات القوائم الطلابية المتنافسة.
وفي هذه المناسبة قال القائم بأعمال عميد شئون الطلبة ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2023/2022 أ.د.سامي عبدالله الدريعي أن انتخابات الجمعيات الطلابية بجامعة الكويت تعتبر حدثًا مهماً يحظى باهتمام الإدارة الجامعية، موضحاً أن هذه الانتخابات الطلابية هي تكريس للمسيرة الديمقراطية التي جبل عليها أهل الكويت وهي نشاط يؤهل الطلبة للقيادة والقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم فيها من خلال منافسة صحية.
وأكد الدريعي على أن طلبة جامعة الكويت أصحاب وعي كبير في المشاركة الفاعلة بالانتخابات الطلابية القائمة على التنافس الحضاري بعيداً عن المشاحنات والخلافات، والنظر إلى تطوير العمل النقابي الجامعي مما ينعكس بالإيجابية على تطوير جامعة الكويت والارتقاء بها، مؤكدًا بأن اللجنة العليا اختارت هذا العام شعار #جامعتي_وطن تعزيزاً للانتماء الوطني والوحدة الوطنية بين طلبة الجامعة، ومشيداً بجهود اللجان والأعضاء العاملين في الانتخابات وما يقومون به من دور كبير في إنجاح هذا العرس الطلابي.
وحول أجواء الانتخابات، شهد موقع جامعة الكويت بالشويخ انتخابات جمعية طلبة كلية الحقوق وسط أجواء حماسية تنافسية منذ الساعة الثامنة صباحًا مع فتح باب الاقتراع، داخل أروقة الكلية لاختيار من يمثلهم في الجمعية والتي يتنافس على مقاعد الهيئة الإدارية فيها قائمة المتحدون والقائمة المستقلة.
وفي قال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية طلبة كلية الحقوق د. طارق دشتي أنّه تمَّ فتح باب الاقتراع في تمام الساعة 8:00 صباحاً وسيتم إغلاق باب الاقتراع في تمام الساعة 2:00 ظهراً، موضحاً التعاون المتبادل ما بين الطلبة والمنظمين خلال عملية الاقتراع وآلية تنظيم الدخول والخروج، والتأكد من إبراز الهوية الجامعية قبل الدول إلى قاعة الاقتراع، مشيراً إلى أنَّ عدد المقترعين وصل حتى الساعة 11 صباحاً 640 طالباً من أصل 1348 طالبًا، متمنياً أن يسير اليوم الانتخابي بكل ايجابية ومن غير أي مشاكل.
من جانبها قالت نائب رئيس لجنة انتخابات طلبة كلية الحقوق أ. أسيل الشايجي أن إقبال الطالبات جيد؛ حيث وصل عدد الطالبات المقترعات حتى الساعة 11 صباحاً إلى 475 من أصل 1756 طالبة وسط أجواء هادئة ولا يوجد أي مشاكل تذكر، بفضل تضافر جهود اللجان العاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock