الجامعات الخاصة

طلبة «هندسة الأميركية» يحصدون المركز الثالث في مسابقة الكويت للبرمجة

حصد مجموعة من طلبة كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) المركز الثالث في مسابقة الكويت العاشرة للبرمجة الخاصة بطلبة الجامعات والكليات (KCPC).
وأشارت الجامعة، في بيان صحافي إلى أن المسابقة عُقدت في مقر الجامعة العربية المفتوحة بمشاركة 7 مؤسسات أكاديمية، لافتة إلى أن المسابقة تمثلت في تكوين فرق من 3 طلبة يستخدمون جهاز كمبيوتر واحدا لحل أكبر عدد من المشكلات البرمجية التي تواجههم خلال 5 ساعات.
وتابعت الجامعة: «مّثل الطلبة المشاركون الجامعة الأميركية في الكويت تحت إشراف الأستاذة بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية ديمة أبوارشيد».
ولفت إلى أنّ «كلا من يوسف الحمد وفهد كلوش وريم السبع تأهلوا لخوض المسابقة الإقليمية التي تشمل الدول العربية والإفريقية (ACPC) المقامة في شرم الشيخ بمصر خلال ديسمبر المقبل، والتي تعد أكبر مسابقات البرمجة وأقدمها حول العالم». وأعربت أبوارشيد عن فخرها بتدريب 9 من طلبة الجامعة، والعمل معهم لخوض المسابقة، مشيدة بالإصرار والعزيمة التي تحلى بها الطلبة المشاركون طوال فترة المسابقة، مبينة أن هذه التجربة تحمل تحدياً يتطلب الصبر والاجتهاد والشغف لحل المشكلات، معربة عن سعادتها بإنجاز الطلبة وتبوؤهم هذه المرتبة، وعن حماسها لخوض المسابقة الإقليمية.
وبينت الجامعة أن مسابقة الكويت للبرمجة الخاصة بطلبة الجامعات تأتي تمهيداً للبطولة الإقليمية الإفريقية التي يتنافس فيها مئات من الطلبة من عدة دول في الشرق الأوسط.
وأضافت أن الجامعة حريصة على تشجيع الطلبة لخوض مسابقات تُثري تجربتهم الجامعية، وتؤهلهم للنجاح في الواقع العملي، حيث يتعلم الطلبة التعاون في بيئة مليئة بالتحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock