لقاءات أكاديميا

الطالب: حمود الصالح في لقاء خاص: عملت الموقع لخدمة طلبة الهندسة

ihnodasal

 

أكاديميا | حصري

تزخر الكويت بكفاءات كثيرة، وكذلك تحتوي جامعة الكويت على طلبة مميزين ومبدعين. نسعى في هذا اللقاء تسليط الضوء على المبدعين من طلبتنا، ونتستضيف في هذا اللقاء الطالب حمود الصالح ليحدثنا عن مشروعه.

– عرفنا بنفسك؟

حمود محمد الصالح، طالب في جامعة الكويت كلية الهندسة والتبرول – هندسة الكمبيوتر

– حدﺛﻨﺎ ﻋﻦ ﻣﺸﺮوﻋﻚ؟

ﻣﻮﻗﻊ Eng-App.com عبارة ﻋﻦ ﺻﺤﯿﻔﺔ اﻟﺘﺨﺮج إلكترونية منفاعلة ﻣﻊ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم وﺳﮭﻠﺔ اﻻﺳﺘﺨﺪام، ﺗﺠﺎوب ﻋﻠﻰ أﺳﺌﻠﺔ “ما هي اﻟﻣﻘررات اﻟﻣﺳﺑﻘﺔ ﻟﮭذا اﻟﻣﻘرر؟” و “ماذا سيفتح لي هذا اﻟﻣﻘرر من مواد؟” و “ما هو رقم ھذا اﻟﻣﻘرر؟” والذي ﯾﻣﯾز ھذه اﻟﺻﺣﯾﻔﺔ إن بها اﻻﺳﻢ اﻟﻌﺎﻣﻲ اﻟﻤﺘﺪاول ﺑﯿﻦ الطلبة ﻟﻠﻣﻘررات وبها ﻛﺬﻟﻚ اﻻﺳﻢ اﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻠﻣﻘررات. ﻓﻲ موقع Eng-App فإن ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﻤﻮاد ﻛﻠﮭﺎ ﺗﻌﺮض أﻣﺎﻣﻚ بطريقة واضحة و ﺗستطيع أن ﺗﻨﺘﻘﻞ ﻣﻦ ﻣﻘرر اﻟﻰ ﻣﻘرر ﺑﺴﺮعة ﺑﺎﻹﺿﺎفك إﻟﻰ أن اﻟﻣوﻗﻊ ﯾﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ ألة ﻟﺤﺴﺎب اﻟﻤﻌﺪل وغرفة ﻟﻠﻤﺤﺎدثة.

– لماذا ﺳﻤﯿﺘﻪ Eng-Ap؟

ﻛﻨﺖ أبحث عن ﻣﺠﻤﻮعة ﻣﻦ الأﺣﺮف ليكون ﺷﻜﻠﻬﺎ جميل ومناسبة وﺗﻮﺣﻲ ان ﻫﺬا الأمر يخص اﻟﻬﻨﺪﺳة، وهذا ما إستطعت تركيبه.

-ما هو ﺳﺒﺐ إﻧﺸﺎء اﻟﻤﻮﻗﻊ؟

ﺻﺮاﺣﺔً ﻛﺎن بودي أن أﻗﺪم ﺷﻲ ﻟﻠﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام ﺗﺨﺼﺺ أو ﻣﺠﺎل أﻧﺎ أحبه. الكثير من الناس ﺣﺎوﻟﻮا إقناعي بأن أجعل شراءه بمال، فكنت دائما أرﻓﺾ وأﻗﻮل: هذه خدمة ﻟﻄﻠﺒﺔ كلية اﻟﮭﻨدﺳﺔ. وأﻧﺎ أرى بأن ﻛﻞ إﻧﺴﺎن يجب أن ﯾﻘﺪم خدمة ﻟﻠﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﻐﺾ اﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ حجم اﻟﺷﻲء اﻟذي يقدمه.

– ھﻞ هناك أﺣﺪ ﺳﺎﻋﺪك أو ﻛﻠﻔﻚ ﻓﻲ ھﺬا اﻟﻤﻮﻗﻊ؟

ﻻ هذا ﻣﺟﮭود ﻓﺮدي مني، وﺻﺮاﺣﺔ لم أتوقع أن يلقى كل هذا الصدى وﯾﻠﻘﻰ كل ھذا اﻟﻧﺟﺎح.

ﻛﻢ اﺳﺘﻐﺮق اﻧﺸﺎء اﻟﻤﻮﻗﻊ؟

بدأت بالعمل على الموقع في شهر ﯾوﻟﯾو الماضي وإﻟﻰ اﻟﯿﻮم ﻣﺎزﻟﺖ أعمل عليه.

ما هي اﻷدوات اﻟتي اﺳﺘﺨﺪﻣﺘﮭﺎ؟

اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟتي اﺴﺨﺪﻣﺘﮭﺎ هي: ﻣﺘﺼﻔﺢ اﻟاﻨﺘﺮﻧﺖ فايرفوكس وقوقل كروم ومعالج الﻧﺼﻮص (text editor) اسمه sublime text لكن ﻣﻦ ﻣﻨﻈﻮر ﺑﺮﻣﺠﻲ ﻓﻲ ﺻﻮرة مفصلة وضعتها في حسابي في الإنستغرام: @7mood_one

ما هي ﻧﺼﯿﺤﺘﻚ للطلبة؟

أﻧﺎ لا أرى بأنني وﺻﻠﺖ ﻟﻤﺮحلة أستطيع فيها أن أﻧﺼﺢ ﺑقية الطلبة وﻟﻜﻦ أﻧﺼﺢ ﺑﺈﺗﺒﺎع اﻟﻤﯿﻮل.

كلمة أﺧﯿﺮة؟

أﻧﺎ واﺟﮭت مشكلة ﺑﻨﺸﺮ اﻟﻤﻮﻗﻊ وبدي ﻟﻮ أي شخص ﯾﺴﺘﺨﺪم اﻟﻤﻮﻗﻊ وعجبه أن يسعى بﻨﺸﺮه. ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ودي أﻗﻮل أن اﻟﻤﻮﻗﻊ ﻣﺼﻤﻢ للهواتف الذكية، فهو ﻣﻮﻗﻊ وﻟﯿﺲ ﺗﻄﺒﯿﻖ، وﻟﻜﻦ عملت ﺗﻄﺒﯿﻖ لأجهزة الأندرويد ﺑﻌد ﻣﺎ طﻠﺑوا ﻣﻧﻲ أن أعمله. زﯾﺎدة ﻋﻠﻰ ھﺬا، عملت ﺗﻄﺒﯿﻖ ﻟﻞآيفون وﻟﻜﻦ ﻟﻸﺳﻒ ﺗﻢ رفضه ﻷن ﺷﺮﻛﺔ أبل ﺗﺮى بأن ھﺬا ﻣﻮﻗﻊ وﻻ داﻋﻲ بأن ﯾﻜﻮن ﺗﻄﺒﯿﻖ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock