جامعة الكويتقسم السلايدشو

جامعة الكويت تدرس مقترحا بإنشاء فرع لها في السعودية

مجلس جامعة الكويت يدري في اجتماعه اليوم مقترحا بإنشاء فرع للجامعة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بالمملكة العربية السعودية، وكلف قطاعي الشؤون العلمية، والتخطيط بدراسة المقترح من كافة الجوانب وإعادة عرضه في اجتماع قادم.

وقالت مصادر حكومية إن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في السعودية، أبدت رغبة في استقطاب المدارس والجامعات المتميزة والمعاهد التقنية والمهنية من الكويت، ممن لديها رغبة في تأسيس فرع لها بالمدينة الاقتصادية.

وقالت المصادر إن السفارة السعودية لدى البلاد خاطبت وزارة التعليم العالي بهذا الشأن، مبينة أن هذه الرغبة تأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تطوير منظومة التعليم في المملكة من أجل بناء جيل واعد يمتلك ثقافات وابتكارات وعلوما منوعة، ترتكز على أسس تعليمية راسخة.

وطلبت السفارة السعودية لدى البلاد من وزارة التعليم العالي اتخاذ ما تراه مناسبا حيال إبلاغ الجهات المختصة بذلك.

ولفتت المصادر إلى أن قطاع الشؤون التعليمية بالجامعة، وفور تلقيه خطاب وزارة التعليم العالي بهذا الشأن، اقترح على الإدارة الجامعية إبداء الرغبة في إنشاء فرع لجامعة الكويت في المدينة الاقتصادية، مطالبا بتقديم المقترح لمجلس الجامعة للموافقة.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الجامعة ناقش الموضوع في اجتماعه اليوم، ويتطلب الأمر كذلك العرض على مجلس الجامعات الحكومية للاعتماد.

وأشارت المصادر إلى انه وفقا لخطاب السفارة فإن المدينة تتضمن مقومات تنافسية عالية لتطوير قطاع التعليم واستقطاب المؤسسات التعليمية الدولية وتتميز ببنية تحتية بمواصفات عالمية وحلول وأعمال نوعية وخدمات حكومية متكاملة للمستثمرين المحليين والدوليين.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock