قسم السلايدشو

اللجنة التعليمية: تخول وزير التربية بإختيار مدير جامعة جابر الجديد ولدورة واحدة فقط

281201251040

وافقت لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية على التعديلات المقدمة على قانون جامعة جابر والقاضية بإعطاء وزير التربية ووزير التعليم العالي صلاحية تعيين رئيس مجلس إدارة الجامعة لمدة دورة واحدة غير قابلة للتجديد مع وضع معايير وضوابط أكاديمية لعضوية مجلس إدارة الجامعة.

وكشف رئيس لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية النائب د.عودة الرويعي عن أن اللجنة وافقت بإجماع أعضائها الحضور على بعض التعديلات الواردة على قانون جامعة جابر والمتصلة بتعيين رئيس مجلس إدارتها وكذلك ضوابط عضوية المجلس.

وقال الرويعي في تصريح صحافي يوم أمس إن اللجنة رفضت التعديلات الواردة على قانوني المطبوعات والمرئي والمسموع والمتصلة بكفالة الشكوى في قضاياها وكذلك رفضت إلزام المواقع الإلكترونية بإصدار ترخيص للنشر.

ومن جانبه قال مقرر اللجنة النائب د. محمد الحويلة في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة انه تم اليوم(أمس) إقرار بعض التعديلات على قانون إنشاء جامعة «جابر للعلوم التطبيقية»، والتي سترتب على إقرارها إفساح المجال لمزيد من الطلبة وخلق فرص وظيفية لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه.

وأوضح الحويلة ان اللجنة أيضا وافقت على إضافة مادة جديدة برقم (13 مكرر) الى القانون 61/2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع والقاضي بإلزام الشاكي بدفع كفالة مالية عند تقديمه شكوى وفق قانون الإعلام المرئي والمسموع للتأكيد على جدية الشكوى.

كما لم توافق اللجنة على أي تعديل وارد على قانون المرئي والمسموع بإجماع أعضائها الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock