أخبار منوعة

«كونا» دشنت برنامجها التدريبي السابع لتأهيل الطلبة الجامعيين

دشنت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الاحد البرنامج التدريبي السابع لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم «2022 -2023» بمشاركة 19 طالبا وطالبة من جامعة الكويت.
وبهذه المناسبة قال أستاذ الاعلام العلاقات العامة في جامعة الكويت ومشرف البرنامج الدكتور أحمد الكندري في تصريح صحفي ان الكتابة الصحافية بكل أنواعها فن يحتاج الى مهارة وتدريب ولها اسس وقواعد يجب اتباعها عند كتابة أي من الفنون الصحافية.
وأضاف الكندري أن الاعلام في الوقت الحالي تطور كثيرا بوجود التكنولوجيا المتنوعة التي تشهد تطورات مطردة تساعد الصحفي في عمله مشيرا الى ضرورة حسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي اصبحت عاملا مؤثرا في المجتمعات.
وبين ان وسائل التواصل الاجتماعي هي اداة اجتماعية ولكن بعض الناس أصبحوا يستخدمونها في نشر الأخبار مشددا على ضرورة تحري الصحفي الدقة في نقل ونشر الأخبار واستخدام التكنولوجيا في مسارها الصحيح.
وحث الكندري الطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي على اغتنام فرصة البرنامج لتعلم الأسس الصحيحة في كتابة الخبر والذي يعد أحد أهم أنواع الفنون الصحافية ومدخلا لسوق العمل الاعلامي.
من جانبه قال نائب رئيس التحرير للشؤون الدولية عقاب القوبع في تصريح مماثل ان البرنامج الذي يستمر الى 24 سبتمبر المقبل سيبدأ بورشة عمل يتعرف خلالها الطلبة على اسس كتابة الخبر الصحفي وأنواعه ومصادره الى جانب مراعاة تعليم قواعد اللغة العربية أثناء التدريب على كتابة الفنون الصحافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock