أخبار منوعة

نبيلة الصباح: «ابتكار» قدمت حلولاً إبداعية لمواجهة تحديات التنمية

شاركت في حوار مفتوح نظمته «جلوبال ون» بجامعة لندن

أشادت رئيسة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات وريادة الأعمال «مي ون» الشيخة نبيلة الصباح، بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه مبتكرات ومخترعات العرب ومنافستهن المتميزة لنظيراتهن على مستوى العالم، ونمو الاختراعات على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدة أهمية تعزيز التواصل بين فتيات الوطن العربي لتطوير أفكارهن الإبداعية ورؤاهن وتطلعاتهن نحو المستقبل لمواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية.
وأكدت الشيخة نبيلة، في تصريح، عقب مشاركتها أخيرا في الحوار المفتوح وتكريم الفائزات في مسابقة «ابتكار»، الذي عقدته الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات (جلوبال ون) تحت شعار «الإبداع والاتجاهات الرقمية والاستدامة والحلول المبتكرة» في كلية بايز للأعمال- جامعة لندن، أهمية دور النساء في خدمة مجتمعاتهن ودولهن، معتبرة أنهن المحرك الرئيس للتطور والتنمية ومرتكز تقدم أوطانهن وعماد حاضرها وضمان مستقبلها.
وأوضحت أن الحوار المفتوح شهد استعراض آراء المبدعات والمبتكرات في المعرفة المكتسبة، والبحث والتطوير، وحقوق الملكية الفكرية، إضافة إلى التقنيات العملية التي تحل القضايا العالمية الملحة.
ولفتت الى أن مسابقة ابتكار نجحت في تحقيق أهدافها المتمثلة في تقديم حلول تربوية علمية وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجه المعنيين بالتنمية، والسعي للشراكة العالمية مع مؤسسات ذات خبرة في مجال التنمية المستدامة للمساعدة في بناء كفاءات عربية قادرة على تلبية الاحتياجات.
وقالت إن الفائزات بالمسابقة لعام 2021 هن سلمى السديري وتسنيم الداودي من سلطنة عمان، والدكتورة نهى أبويوسف من الأردن، وسلمى مدحت شعبان من مصر، لافتة إلى أن اللاتي حضرن اللقاء المفتوح تحدثن عن ابتكاراتهن الفائزة بالمراكز الأولى، كما تم تكريم الفائزات بالمراكز الأولى أيضا في عام 2020 خديجة الرفاعي من الكويت، وفرح الكندري من عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock