جامعة الكويت

جامعة الكويت لمراكز العمل: الالتزام بالتنسيق والتعاون «الجهاز المركزي» في أي شأن يتعلق بـ «البدون»

أكاديميا | جامعة الكويت – خاص

شدد القائم بأعمال الأمين العام لجامعة الكويت أ. د. محمد زينل على ضرورة الالتزام بالتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في أي شأن يتعلق بفئة «البدون».
وجاء في تعميم أصدره – حصلت «أكاديميا» على نسخة منه: أنّه وبالإشارة لكتاب رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بشأن الموضوع أعلاه، وحيث سبق أن صدر تعميم أمين عام الجامعة بتاريخ ۲۰۲۱/۷/۸م بشأن المقيمين بصورة غير قانونية والذي جاء فيه التالي:
«وبالإشـارة إلى كتـاب الجهاز المركزي لمعالجـة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيـة رقـم بشأن المقيمين بصورة غير قانونية والذي جاء فيه، بأنه في ضوء المادة (الثامنة) من المرسوم الاميري رقم(٢٠١٠/٤٦٧) الخاص بإنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيـة والتـي جـاء نصها كالتالي:

«لا يجوز لأي جهة الانفراد باتخاذ أية إجراءات تتعلق بالتعامل مع أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية دون التنسيق مع الجهاز باعتباره الجهة المرجعية الرسمية الوحيدة للتعامل مع هذه الفئة، وعلى جميع الجهات الحكومية وغيرها التعاون مع الجهاز لإنجاز أعماله ، وموافاته بما يطلبه من معلومات ومستندات ووثائق ، والتقيد بما يصدر عن الجهاز من قرارات وتعاميم».


وأضاف الأمين العام في تعميمه، حيث طلـب الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونيـة ضـرورة اتخاذ الإجـراء اللازم وفقاً للنظم واللوائح المتبعـة لـدى الجامعـة وذلـك لاعتمـاد بطاقات المراجعـة الصادرة مـن الجهـاز المركزي وكذلك بطاقات الضمان الصحي الممنوحة لحامليهـا مـن فـئـة المقيمين بصورة غير قانونيـة مـن خـلال الجهاز المركزي وذلك لتسهيل المعاملـة المـراد إنجازهـا مـع ضـرورة التأكـد مـن تـوافر بطاقـة صالحة لـدى مـراجعين الجامعـة وضرورة التنبيه عليهم في حال كانت البطاقة منتهية بمراجعة الجهاز المركزي لتجديدها.
أمـا فـي حـال رغبة الجامعـة فـي التعاقد مع أي فئـة مـن المقيمين بصورة غير قانونيـة للعمـل لـديـها أو تجديـد التعاقد بالنسبة للعاملين الحاليين ضرورة مخاطبة الجهاز المركزي لأخذ الموافقـات بشـأنـهم مـع ضـرورة وجـود بطاقة مراجعة ساريه».
واختتم: وأهابت الأمانة العامة بالجامعة بجميع مراكز العمل العلم والإحاطة والالتزام بما جاء أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock