وزارة التربية

ندوة ادارة التطوير والتنمية عن ظاهرة العنف في المجتمع الكويتي

IMG-20140128-WA0017

اكاديما – نظمت إدارة التطوير والتنمية بالتعاون مع رئيس معهد القادة الأمني للدراسات والتدريب الأهلي/ الفريق المتقاعد مساعد الغوينم ندوة توعوية عن ظاهرة العنف ومستجداته في المجتمع الكويتي وكيفية مواجهته والقضاء عليه وذلك ضمن أنشطة إدارة التطوير والتنمية في وزارة التربية في نشر الوعي لدى التربويين بجميع فئاتهم وتزويدهم بأساليب التعامل مع هذه الظاهرة ومعالجتها والتصدي لها . هذا بالإضافة إلى أنه حاليا تقوم إدارة التطوير والتنمية بتنظيم العديد من البرامج التدريبية في مواجهة أساليب العنف بين الطلبة وكيفية معالجتها وتثقيفهم من الناحية القانونية تستهدف مدراء المدارس والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمعلمين وذلك لرفع أداء دورهم في التربية والتعليم .

من جانبه قام الفريق الغوينم بعرض مجموعة متنوعة من الفيديوهات التي تشرح أنواع العنف المتواجدة في الكويت والعالم العربي أسبابها وطرق علاجها. وذكر أن هناك مسببات رئيسية للعنف في المجتمع الكويتي , منها المخدرات و الانترنت و المواطنة و الانحلال الأخلاقي و عنف الشارع و المشاجرات الطلابية في المدارس و العنف الأسري (بين الأزواج , ضد الأطفال , ضد كبار السن , ضد العمالة المنزلية والمربيات) و العنف اللفظي و التحرش و التغيب و العنف الجسدي والاغتصاب .

وأوضح الغوينم أن قضية المخدرات تعتبر من القضايا السلبية الأهم في المجتمع الكويتي وطرق إدمانها وسبل معالجتها هو ما يركز عليها معهد القادة الأمني للدراسات والتدريب الأهلي .

أما بشأن العنف المدرسي أوضح الغوينم أن هناك نوعان من العنف في المدارس , العنف داخل المدرسة هو عادة ما يحدث بين الطلاب أو بين المعلمين أو ما يحدث من إتلاف وتخريب محتويات المدرسة من قيل الطلاب , وعنف خارج المدرسة هو العنف القائم خارج المدرسة على أيدي مجموعة من البالغين بهدف الإزعاج أو التخريب , مشيرا إلى بعض العوامل الخارجية التي تسهم في زيادة ظاهرة العنف المدرسي , منها الثقافة العالمية و الثقافة المحلية و القوانين المحلية الضابطة .

وأشاد الغوينم بجهود كل من وزارات التربية والأوقاف والشؤون الاجتماعية والداخلية والإعلام والصحة واللجان الخيرية وجمعيات النفع العام في مكافحة آفة المخدرات وما تنتج عنه من عنف على المجتمع .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock