قسم السلايدشوجامعة الكويت

زيارة طلبة قسم “الهندسة الصناعية” في جامعة الكويت لشركة “مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية

نظم قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وبإشراف د. محمد الصقر الزايد الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية ورائد جمعية المهندسين الصناعيين زيارة ميدانية لمجموعة من طلبة وطالبات القسم إلى مصانع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في صبحان يوم الثلاثاء الماضي؛ للاطلاع على بعض الإجراءات والتطبيقات العملية لتخصص الهندسة الصناعية والنظم الإدارية في مصانع الشركة.

وخلال الزيارة قدّمت إدارة العلاقات العامة في الشركة عرضًا تقديميًّا عن الشركة، كما تم تقديم عرض تفصيلي في الأمن والسلامة من قِبل مهندسي الأمن الصناعي، إضافة إلى عرض تفصيلي من قِبل مهندسي الإنتاج في الشركة.

وقام فريق شركة المطاحن بأخذ فريق الجامعة في جولة، وشرح مفصل عن آلية العمل المتبعة في المصانع، وطريقة صناعة الخبز والحلويات بأنواعها وإنتاجها الوطني بأعلى معايير الجودة العالمية، إضافة إلى شرح آلية ضبط الجودة، ورفع الإنتاجية، وتحقيق الأمن والسلامة في المصانع.

وبدورها استقبلت فريق جامعة الكويت الأستاذة مها فوزي اليعقوب مسؤولة العلاقات العامة في الشركة، وقدمت لهم مقدمة عن تاريخ الشركة، وأبرز عمليات الشركة ومنتجاتها، ودور الشركة في تحقيق الأمن الغذائي في دولة الكويت.
وقدّم مهندسا الإنتاج في الشركة عبد الرحمن المطوع وبدر المراد عرضًا تفصيليًّا عن عمليات الإنتاج، ودور المهندس في خطوط إنتاج الشركة في ضبط الجودة، ورفع الكفاءة والإنتاجية وتقليل الهدر.
ومن جانبهما قدم رئيس قسم الأمن الصناعي أحمد الشويب ومهندس الأمن الصناعي عبد العزيز الحمادي عرضًا تفصيليًّا عن كيفية تحقيق الأمن والسلامة في جميع منشآت الشركة، وأهمية الامتثال إلى المعايير الدولية في الأمن والسلامة.

كما أعرب مشرف الرحلة د. محمد الصقر الزايد عن شكره لجميع العاملين في شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية على جهودهم وحسن تعاونهم، وعلى حفاوة الاستقبال وتقديم كل المعلومات اللازمة لطلبة الكلية، مؤكداً أهمية الزيارات الميدانية للمصانع التي شكّلت إضافة جديدة لكل طالب.

وأشار د.الزايد إلى أن تنظيم مثل هذه الزيارات يأتي ضمن حرص الجامعة على إعداد الكوادر الوطنية للمستقبل، حيث تسهم هذه الزيارات في رفع كفاءة الطلبة، وزيادة خبراتهم وتفعيل التطبيق العملي لما درسوه في المحاضرات النظرية, وبالتالي يتمكنون حال تخرجهم وانخراطهم بميادين العمل من تحقيق الأداء الأمثل، مبيناً أنه تم وبعناية اختيار مؤسسات ومصانع مختبرات لها علاقة مباشرة بما يتم تزويده للطلبة أثناء فترة الدراسة ومن ضمنها شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock