أخبار منوعة

هيئة الشباب: برنامج مفاتيح الإنتاج يثري الإبداع ويحوِّل المواهب إلى مشاريع احترافية

أطلقت هيئة الشباب برنامج «مفاتيح الإنتاج» لتدريب الشباب على فن تكوين المشاريع وكيفية تشغيلها، والقيام بدراسة الجدوى وإجراء اختبار ميداني لها.
قال المدير العام للهيئة العامة للشباب د. مشعل الربيع إن برنامج «مفاتيح الإنتاج الإبداعي»، الذي أطلقته الهيئة أخيرا، يساهم في إثراء القطاع الإبداعي، ويحوِّل مواهب الشباب وإبداعاتهم إلى مشاريع احترافية، ويمكِّن كل مشارك من ابتكار مشروعه الخاص ليوفر له مردوداً مادياً.
جاء ذلك خلال جلسة عقدتها الهيئة، أمس الأول، في مركز شباب الدعية، بهدف عرض ومناقشة 13 مشروعا مختلفا للمشاركين بالبرنامج، في سياق مشروع «المبادر المحترف»، بحضور عدد من رجال الأعمال.
وأوضح الربيع أن «المبادر المحترف» التأهلي يسعى إلى دعم وتطوير ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب الكويتي في عدة قطاعات، منها الحرفي والصناعي والتكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصالات والصناعات الإبداعية وقطاع المشاريع المتناهية الصغر والصحي والبيئي والأمن الغذائي.
وبيَّن أن برنامج «مفاتيح الإنتاج الإبداعي»، الذي يأتي ضمن مشروع «المبادر المحترف» المدرج بالخطة الإنمائية للدولة وبرنامج العمل الحكومي، يدرب الشباب على فن تكوين المشاريع، واكتشاف التفاصيل المھمة للارتقاء بالخدمات الخاصة بكل مشروع، إضافة إلى دراسة وتكوين شخصية المشروع، وكيفية تشغيله، والقيام بدراسة الجدوى، وأخيرا عمل اختبار ميداني، ومن ثم إطلاق المشروع.
وذكر أن البرنامج قدم للمشاركين مجموعة مفاتيح أساسية يحتاجونها لاكتشاف ملامح وتفاصيل مواهبهم ومكامن قوتهم واهتماماتهم ليصبحوا أصحاب شركات مميزة لخدمة القطاع الإبداعي بالمنطقة والاستثمار في قدرات الشباب وطاقاتهم في مختلف المجالات، كونهم الركيزة الأساسية في رؤية كويت جديدة 2035 لبناء التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock