قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

الرفاعي: قنوات تواصل لابتعاث أطبائنا إلى السويد وأستراليا وسنغافورة قريباً

بروس: شراكة ناجحة مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية

كشف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية د. فواز الرفاعي عن وجود قنوات تواصل مع بعض الدول لابتعاث أطبائنا إليها، ومنها السويد وأستراليا وسنغافورة قريبا.
وأعلن الرفاعي في تصريح للصحافيين على هامش الحفل إن هناك عددا من الاتفاقيات يجري الإعداد والتحضير لإنجازها قريبا ومن بينها اتفاقية مع الكلية الملكية البريطانية للممارسين العامين واتفاقية مماثلة مع الكلية الملكية الإيرلندية لعلوم الأشعة.
وأضاف أن العلاقة مع كندا وثيقة ومزدهرة باستمرار وتعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، لافتا إلى وجود زيادة في عدد مقاعد الابتعاث للأطباء الكويتيين إلى كندا سواء البشري أو الأسنان.
وأكد أن هناك زيادة في الالتحاق ببرامج التخصصات الدقيقة في كندا، لافتا إلى أن تجديد حصول معهد الكوبت للاختصاصات الطبية «كيمز» على الاعتراف المؤسسي من الكلية الملكية الكندية للجراحين خطوة غير مسبوقة والأولى من نوعها في المنطقة.
وأوضح أن هذه الخطوة تعني أن التدريب الذي يحصل عليه الطبيب في الكويت يعادل التدريب في البرامج النظيرة في كندا، والاعتراف بالمعهد كمؤسسة أكاديمية غير جامعية.
بدورها كشفت الرئيس التنفيذي للكلية الملكية الكندية للجراحين د. سوزان بروس عن زيارة أكثر من 80 من زملاء الكلية الملكية للكويت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، لتقديم امتحانات تخصصية، فضلا عن وجود اعتمادات برامج إضافية جارية ومن المقرر إجراء العديد من دورات تطوير أعضاء هيئة التدريس وورش العمل.
وأشادت د. سوزان بروس، بـ»الشراكة الناجحة مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية، مثمنة التقدم الكبير الذي تم إحرازه والإنجازات التي حققها «كيمز».
وقالت: «نعمل معا على تحسين التعليم الطبي بعد التخرج في الكويت وأيضا منطقة الخليج وفي كندا»، مشيرة إلى وجود هدف مشترك وهو «السعي المستمر لإعداد أطبائنا المتخصصين لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتغيرة باستمرار لمرضانا».
وأوضحت أن «العامين الماضيين شكلا تحديا ومع ذلك فقد أظهرنا المرونة والالتزام الراسخ اللازمين لتثقيف المتدربين المقيمين لدينا ودعم زملائنا من أعضاء هيئة التدريس وبالطبع خدمة مرضانا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock