قسم السلايدشوجامعة الكويت

القناعي: إلغاء لائحة الفصل الصيفي الجديدة بادرة طيبة من مدير الجامعة والإدارة الجامعية

أكاديميا| جامعة الكويت

أعرب د. شملان داود القناعي رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لمجلس الجامعة على قراره بشأن إلغاء اللائحة الجديدة للفصل الدراسي الصيفي والرجوع إلى اللائحة القديمة وذلك في اجتماع المجلس رقم ٣ بتاريخ ٦/٦/٢٠٢٢، وأثنى على موافقة مجلس الجامعة بهذا الصدد والذي جاء إنصافاً لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة بالجامعة الذين لم يدخروا جهداً في القيام بأعبائهم التدريسية وحفاظاً على مزاياهم وعدم المساس بها تحقيقاً للعدالة والمساواة.

وأوضح بأنَّ هذا القرار يعتبر مبادرة طيبة من أ.د مدير الجامعة يوسف الرومي وأعضاء مجلس الجامعة كافة على تفهمهم لإشكالية اللائحة الجديدة التي جاءت مجحفة بحق أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة وحفاظاً على هذه النخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يمثلون حجر الأساس في المنظومة الجامعية ومسيرة التعليم العالي بالكويت.

وأكد أنَّ جامعة الكويت هي منارة العلم في البلاد وكان لزاماً على الجميع المحافظة على هذا الكيان الكبير الذي نشرف بالانتساب إليه والعمل في رحابه.

وألمح القناعي أيضاً أنَّ هناك تحديات كثيرة وقضايا عالقة تسعى الجمعية كونها الممثل الشرعي لأعضاء الهيئة التدريسية لحلحلتها والتي باتت تؤرق منظومة العمل الجامعي سعياً من الجمعية إلى تصحيح مسارها حتى يعود للجامعة بريقها المفقود وتعود إلى سيرتها الأولى، وتأخذ مكانها الطبيعي في التصنيف العالمي للجامعات والذي غاب عنها بفعل فاعل.

كما أكد بأنَّ العودة إلى مجالس الأقسام العلمية والكليات في إبداء الرأي والاستنارة والاستئناس بآراء الأقسام العلمية والكليات وهي الجهة المنوطة بتلك الأمور هو بالتأكيد العودة للمسار الصحيح إن كنا نريد جامعة قوية رائدة كما كانت عليه من قبل.

واختتم القناعي تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير إلى جميع الجهود والتحركات التي بذلت من أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك الموقف المشرف للنائب الأستاذ الدكتور حمد المطر على دعمه وتفهمه لهذه القضية راجياً من الله لهم ولأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة بالجامعة كافة كل التقدم والإزدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock