قسم السلايدشووزارة التربية

«التعليم العالي» تفتح باب التسجيل لخطة البعثات الخارجية 12 يونيو المقبل

السنان: طرح تخصصات عدة ضمن خطة البعثات الخارجية لهذا العام

أكاديميا | التعليم العالي

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف خطة البعثات الخارجية للوزارة للعام الدراسي (2023/2022).
وسيبدأ التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ابتداءً من الأحد 12 يونيو ويستمر حتى الخميس 30 يونيو.
وأعلنت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي باسم الوزارة الأستاذة فاطمة السنان: إن التسجيل في خطة بعثات الوزارة سيكون للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي (2021/2020) و 2021)/2022). مشيرة إلى أن خطة البعثات هذا العام مستمرة إلى الساعة 12 من ظهر يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022 لإتاحة أكبر فرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة.
وأوضحت السنان أنّه بناء على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف تم طرح عدة تخصصات في خطة البعثات الخارجية لهذا العام منها التخصصات الطبية، وتخصصات الخدمات الطبية المساندة، والتخصصات التكنولوجية وفق متطلبات سوق العمل واحتياج الجهات الحكومية والخاصة وذلك تماشياً مع خطة التنمية وتحقيقا لرؤية الكويت 2035
وحثت السنان الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطط البعثات الخارجية للوزارة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها على موقع الوزارة قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة، مشيرة إلى أنه يمكن للطالب التسجيل في ثماني رغبات كحد أقصى، كما يمكن للطالب الحصول على اختبار الآيلتس بعد القبول في البعثة ولمدة سنة من تاريخ القبول وذلك قبل التحاقه بمقر الدراسة، موضحة استعداد الوزارة لاستقبال أي استفسارات خاصة بالبعثات على ايميلات الوزارة المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة داعيه الله -عز وجل- التوفيق والسداد لأبنائنا الطلبة في التقديم لبعثات الوزارة للعام الدراسي 2023/2022) ).
وعلى صعيد آخر أعلنت أ. فاطمة السنان انطلاق المرحلة الثانية من حملة وجهني ابتداء من اليوم الخميس الموافق 2022/6/2 استكمالا للمرحلة الأولى التي أطلقتها وزارة التعليم العالي عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي ( تويتر والانستغرام) وذلك لتوعية وإرشاد الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة وشهادات الثانوية الأجنبية الصادرة من داخل وخارج دولة الكويت وأولياء أمورهم لشروط ومتطلبات وآلية التقديم في خطة الابتعاث الخارجي للعام الحالي والتي تأتي تزامنا مع إعلان خطة البعثات الخارجية لهذا العام ، كما دعت الطلبة الراغبين في التسجيل ببعثات الوزارة لهذا العام وأولياء أمورهم زيارة مقر وزارة التعليم العالي في مجمع الأفنيوز في الفترة من الأحد الموافق 2022/6/5 إلى الخميس الموافق 2022/6/9 للرد على كافة استفساراتهم عبر حملة وجهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock