قسم السلايدشوجامعة الكويت

كلية العلوم الطبية المساعدة احتفلت باليوم العالمي للمختبرات الطبية

أ.د.الفضلي: كان للمختبرات الطبية الدور الرئيس والأهم خلال فترة انتشار كوفيد 19

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الطبية المساعدة الأستاذ الدكتور سعاد محمد الفضلي أقامت الكلية فعالية اليوم العالمي للمختبرات الطبية، وذلك بمشاركة الرئاسة العامة للحرس الوطني الكويتي وقسم المختبرات الطبية بالكلية وطلبة وطالبات القسم، يوم الثلاثاء الموافق 2022/5/10.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة أكدت أ.د. سعاد محمد الفضلي أهمية وفاعلية المختبرات الطبية بمختلف تخصصاتها، والتي أسهمت بشكل كبير في تحديد وتشخيص الكثير من الحالات المرضية، والعلاج المبكر والوقاية من الكثير منها، خاصة في فترة انتشار جائحة كوفيد 19، إذ كان للمختبرات الدور الرئيس والأهم، موضحةً أن لاختصاصيي المختبرات الطبية الدور الأكبر والأكثر أهمية للوصول إلى أن تكون التحاليل والبحوث أكثر طبية وعلمية عن طريق القيام بالعمليات التقنية والتجارب العلمية داخل المختبر.

وذكرت أ.د. الفضلي أنه في ظل اهتمام دولة الكويت بجودة التعليم وإيمانها بأهمية دعم وتطوير المنظومة الطبية، عمدت كلية العلوم الطبية المساعدة إلى التركيز على دراسة تخصص المختبرات الطبية، ومتابعة منتسبي القسم من الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات العلمية والبحوث والأجهزة المتطورة في القسم العلمي.

وأشارت إلى حرص إدارة الكلية على أن يجمع الطلاب الدارسون تخصص المختبرات الطبية ما بين المعرفة النظرية والتطبيقات العملية في مختلف النواحي المتعلقة بتقنية المختبرات الطبية، مع تأهيل وتدريب الطلاب على كيفية التعامل مع جميع الأجهزة التشخيصية، والخطوات السليمة لسحب وتحليل أي عينة حتى يتم التشخيص المناسب للأمراض.

ومن جهتها أكدت العميد المساعد لشؤون الأبحاث العلمية أ.د. رنا العوضي أهمية أن يجمع طلاب تخصص المختبرات الطبية ما بين المعرفة النظرية والتطبيقات العملية في مختلف النواحي المتعلقة بتقنية المختبرات الطبية، وأهمية زيادة الوعي بالدور الذي يقوم به فنيو المختبرات الطبية لخدمة المجتمع.

وفي ختام الفعالية تقدمت عميد الكلية بجزيل الشكر للرئاسة العامة للحرس الوطني الكويتي وطلاب تخصص المختبرات الطبية على مشاركتهم الفعالة لإنجاح فعالية اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock