قسم السلايدشوجامعة الكويت

انتفاضة برلمانية ضد عرض فيلم إباحي في جامعة الكويت

فايز الجمهور: مقاطع مخلة بالآداب العامة ضمن محاضرة لطلبة كلية الطب يوم الأربعاء الماضي

حمدان العازمي: ما إجراءات جامعة الكويت في ارتكاب أحد الأساتذة اعمال تنتهك قدسية المهنة أو تحط من قدرها

مطيع العازمي: على وزير التعليم العالي فتح تحقيق عاجل في شكاوى طلبة بحق دكتور عرض عليهم مقطعاً منافياً للآداب

أستاذ بكلية الطلب يعرض مشاهد إباحية ضمن محاضرة بحجة تثقيف الطلبة

تحرك نيابي سريع لإيقاف الدكتور عن العمل والتحقيق معه

د. سليمان الخضاري: اتهامات باطلة ومضللة ضد أحد الأساتذة.. وعلى جمعية التدريس التحرك الجاد فيما حصل من تصرف غير منضبط من بعض الطلبة

المؤيدون للأستاذ الجامعي : من غير المعقول أن يختلق بعض الموتورين والمتطرفين عبر السوشال ميديا قضايا لا أساس لها ضد أستاذ جامعي متميز بكلية الطب

أكاديميا | جامعة الكويت – برلمان – خاص

سارع نواب مجلس الأمة لتقديم أسئلة برلمانية لوزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف اثر تقدم عدد من الطلبة بشكوى ضد أحد أساتذة في كلية الطب بجامعة الكويت قام بعرض فيلم إباحي ضمن محاضرة لطلبة.
ووجه النائب فايز الجمهور سؤالاً برلمانياً لوزير التربية حول قيام دكتور بكلية الطب بجامعة الكويت بإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الماضي وأثناء شرح المحاضرة قام بعرض مقطع فيديو مصور بهدف الشرح عليه وأثناء عرضه تبين تضمنه لعبارات ومقاطع مخلة بالآداب العامة ‎وقال الجمهور في سؤاله: نما إلى علمي قيام دكتور بكلية الطب بجامعة الكويت بإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الماضي الموافق 2022/03/30 وأثناء شرح المحاضرة قام بعرض مقطع فيديو مصور بهدف الشرح عليه وأثناء عرضه تبين تضمنه لعبارات ومقاطع مخلة بالآداب العامة ، لذا يرجى إفادتنا بالآتي :
1. ما مدى صحة الخبر؟
2. يرجى تزويدي بالاسم والمؤهل العلمي والسيرة الذاتية للدكتور؟
3. يرجى تزويدي بعدد المحاضرات التي تمت دراستها خلال الفترة من تاريخ 27-3-2022 وحتى تاريخ 31 2022-03 بكلية الطب بجامعة الكويت؟ والمواضيع التي تمت مناقشتها؟
4، يرجى تزويدي بمقطع الفيديو الذي تم عرضه أثناء إلقاء المحاضرة بغرض الشرح عليه؟
5. ما هي الإجراءات التي اتخذتها أو ستتخذها الوزارة في هذا الشأن؟ وما هي الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لضمان عدم تكرار الأمر مرة أخرى؟.

من جانبه وجه النائب حمدان العازمي سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الأمر نفسه: وقال العازمي في مقدمة السؤال: تداولت أنباء حول قيام مدرس بكلية الطب بجامعة الكويت بإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/۰۳/۳۰ وخلال شرح المحاضرة امام الطلبة قام بعرض مقطع فيديو يحتوي على مشاهد إباحية، الامر الذي يشكل جرائم جنائية ومخالفات إدارية، انتهك خلالها هذا المدرس حرمة وقدسية مهنة المعلم وحط من قدر هذه المهنة الإنسانية التي يعمل فيها.
لذا يرجى تزویدی وافادتي بالآتي: 1. ما اجراءاتكم تجاه هذه الأنباء.. وهل تم استدعاء المدرس للتحقيق؟
۲. هل سبق ان قام هذا المدرس بأفعال مماثلة من قبل، إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بإجراءات الهيئة تجاهه، وما هي العقوبات التي وقعت عليه؟
3. يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية والمؤهلات العلمية والتدرج الوظيفي لهذا المدرس؟
4. ما إجراءات جامعة الكويت في حال تم ارتكاب أحد أعضاء الهيئة التدريسية اية اعمال تنتهك قدسية المهنة او تحط من قدرها؟
ه. هل سبق أن اتخذت جامعة الكويت أي اجراء تجاه أي مدرس قام بارتكاب اعمال منافية للأخلاق؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالإجراءات التي اتخذت؟

وطالب النائب د. أحمد مطيع العازمي وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف فتح تحقيق عاجل بخصوص شكاوى طلبة كلية الطب بحق دكتور عرض عليهم مقطعا منافيا للآداب، مشيراً إلى أنه وجبت محاسبة الدكتور وإيقافه عن العمل التعليم مهنة أخلاقية
في المقام الأول ولا نقبل أبداً أن تكون مؤسساتنا التعليمية مكاناً لإفساد ابناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

بدوره قال د. رشيد راشد راعي العجفا الفهيدي: إذا صح هذا الأمر بهذا الشكل عرض الأفلام الجنسية على الطلبة لابد من تحرك الجميع أولاً الحفاظ على الأخلاق والدين ومنع انتشار الثقافة الغريزة الحيوانية وحفاظا على مكانة كلية الطب العلمية فهذا الأمر أخطر من سرقة الأموال وأعظم بكثير من استجواب رئيس مجلس الوزراء.

من جهته طالب رئيس قسم طب النفسي في كلية الطب بجامعة الكويت د. سليمان ابراهيم الخضاري جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت التحرك الجاد في ما حصل من تصرف غير منضبط من بعض الطلبة الذين قاموا بالتواصل مع بعض متشددي السوشيال ميديا للتصعيد ضد أحد أساتذتهم باتهامات مضللة، مضيفا بأن هذا السلوك المشين والثقافة الدخيلة على السلوك الطلابي يجب أن نتصدى لها!

فيما قال سعد بن طفلة العجمي عبر توتير: من غير المعقول أن يختلق بعض الموتورين والمتطرفين عبر السوشال ميديا قضايا لا أساس لها ضد أستاذ جامعي متميز بكلية الطب،فتسارع الجامعة للتحقيق معه حول مادته العلمية التي يدرسها لأكثر من15عاماً!فلو أن كل معتوه وموتور أثار أمرا خارج الجامعة بالسوشال ميديا وتردد صداها داخل الحرم الجامعي.
وأضاف بأنه فلن تنتهي هذه المسألة أبدا، وأن إدارة الجامعة وجمعية أعضاء هيئة التدريس مطالبون بالدفاع عن الحرية الأكاديمية وحرية البحث والرأي والتعليم داخل أسوارها، ولا تلتفت لأصوات الإرهاب الفكري خارج الجامعة مهما علت،فإن هي خضعت لها فلن تنتهي مطالبها!

من جانبه قال خالد الهادي: لماذا لم تطلب الجامعة منه تقديم بلاغ او شكوى رسمية حتى يكون التحقيق على اسس و لحفظ حق الدكتور بالرجوع على الشاكي و التعويض في حال تبين خطأ الشاكي؟
كذلك الامر ينطبق على أعضاء المجلس اللذين ينتهجون “الضغط السياسي” بديلاً عن الشكاوى الرسمية و القضاء.
#قلترأياودمتم
#الإرهاب_الفكري
@KUFA_Q8
@fayezaljumhour
@Dralkhadhari

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock