قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : بدء الاختبارات التحصيلية وتعليق ثلث المناهج

تنطلق غدا لتقييم الطلبة وتستمر حتى منتصف أبريل

 
بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، ومع تعليق التواجيه الفنية للمواد الأساسية نحو ثلث المناهج، تنطلق غدا الاختبارات التحصيلية للطلبة في مختلف المراحل، إذ بدأت المدارس توزيع جداول الامتحانات ووضعها على حساباتها الإلكترونية، لإبلاغ الطلبة بمواعيد اختباراتهم.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية أن قطاع التعليم العام حدد مواعيد الاختبارات للمواد الأساسية، والتي تنطلق بدءاً من اليوم الأحد وتستمر في بعض المراحل حتى منتصف الشهر الجاري، موضحة أنه يتم وضعها من قبل المعلمين ورؤساء الأقسام، بالتعاون والتنسيق مع التواجيه الفنية للمواد. وأضافت المصادر أن التواجيه عملت، خلال الفترة الماضية، على تقليص المناهج، إذ تم تعليق ما لا يقل عن ثلثها، مراعاة لظروف الطلبة، خصوصا مع استمرار الوزارة في تطبيق نظام المجموعتين، وهو الأمر الذي جعل أيام الدوام الفعلية للطلاب لا تتعدى الـ 29 خلال الفصل الدراسي الثاني كله، ما استدعى عملية تقليص وتعليق أجزاء من المناهج.
وفي سياق متصل، باشرت المدارس في مختلف المناطق التعليمية وضع جداول الحصص على حساباتها الإلكترونية، بناء على مواعيد الدوام الخاصة بشهر رمضان المبارك، حيث حددت عدد الحصص بـ 6، على أن تبدأ الحصة الأولى عند الـ 9:30 صباحا لتكون الفرصة الأولى عند 10:55 مدة 10 دقائق، والفرصة الثانية عند الـ 12:30، ويختتم اليوم الدراسي عند الـ 2:05 بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock