قسم السلايدشو

هندسة بريطانية لتصميم المنازل بتقنية «3D»

x10

أكاديميا | عكاظ

قدمت شركة هندسية في بريطانيا فكرة مبتكرة تسمح للراغبين في الحصول على منزل بسعر معتدل بتحميله من الإنترنت وإنشائه بأنفسهم عبر طابعات «3D». وذكر المصممين أنه في ظل ارتفاع أسعار السكن، لجأت الشركة إلى حل مختلف يتيح تحميل منزل مكون من طابقين من الإنترنت وطباعة خاماته.

وأوضحوا أن الهدف من المشروع هو السماح لأي شخص في تحميل وطباعة وبناء منزله بأسعار معقولة، إذ يقدم المصممون رسوما بيانية توضح كل مرحلة في عملية البناء، فضلا عن استخدام خامات ومكونات مقاومة للعوامل الجوية، ويمكن تجميعها وتركيبها بأقل حد ممكن من المهارة، دون الحاجة إلى متخصصين للقيام بها.

وقال اليستر بارفين، (مصمم ومدير المشروع): إن المنزل لا يحتاج إلى «مسامير»، إذ صمم ليتم ربطه من خلال مفاصل، ودبابيس وأوتاد ومقابس، وحتى المطارق المستخدمة يتم طباعتها عن طريق مطبعة «3D» متخصصة.

وأضاف أن أزمة السكن وارتفاع أسعار المنازل كانت مصدر إلهام للوصول إلى هذه الفكرة المبتكرة، في تصميم منازل وإتاحة تحميلها مجانا، ثم توفير الخامات بأسعار مناسبة، لافتا إلى أنهم يستهدفون إثارة خيال الأفراد فيما يمكن أن تفعله التكنولوجيا الحديثة.

وذكر أن التطور التكنولوجي الحالي يمكن أن يختصر مصنعا متكاملا في عدة خطوات. وتقدر تكلفة منزل طابقين بطريقة «ويكي هاوس» بنحو 50 ألف جنيه استرليني.

واشار الى أن موقع «www.wikihouse.cc»، يعد مصدرا مفتوحا للبناء، إذ يقدم تصميمات عالية الجودة، ومنخفضة لاستهلاك الطاقة، فضلا عن طبع الخامات، وتجميعها بشكل ذاتي، موضحا أن بناء منزل مكون من طابقين يستغرق نحو 8 أيام، مع الاستعانة بنحو 20 شخصا من الأصدقاء والمتطوعين، فيما يمكن بناء مساحة «استوديو» في يوم واحد فقط.

يشار إلى أن الأرقام الصادرة أخيرا تقدر الحاجة إلى إضافة 42 ألف منزل جديد في لندن سنويا لمواجهة الزيادة السنوية في الطلب.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock