قسم السلايدشووزارة التربية

معلمو اللغة العربية يحتجون على شروط الوظائف الإشرافية

​ناشد عدد من معلمي اللغة العربية للمرحلة الثانوية وزير التربية​ وزير التعليم العالي د. سعود الحربي إعادة النظر في سنوات الخبرة المطلوبة للترقي إلى الوظائف الإشرافية.
واستغرب المعلمون رفع عدد سنوات الخبرة في شرط الترقي للوظائف الإشرافية إلى 10 سنوات ومساواتها مع بقية التخصصات الأخرى في الوقت رغم وجود شواغر في الوظائف الإشرافية لهذا التخصص ونسبة المعلمين الكويتيين في الوظائف الإشرافية قليلة جدا، كما أن تخصص اللغة العربية من التخصصات النادرة التي مازالت وزارة التربية بحاجة لسد النقص فيها.

وأشار المعلمون إلى أن هذه الفقرة من القرار رقم 157/2016 تحرم عددا من المعلمين الكويتيين في وزارة التربية من احتساب خبرتهم التعليمية السابقة في وزارة الأوقاف علما بأن خبرتهم في ذات التخصص والكادر التعليمي في الوزارتين موحد.
وتساءل المعلمون: لماذا يحرم معلم من الترقي لوظيفة مدير مساعد رغم تجاوز خبرته 15 عاما بسبب وجود رئيس قسم في تخصصه فيبقى على قائمة الانتظار لمدة أطول فيما يستحق معلم أن يترقى إلى مدير مساعد بسنوات خبرة 14 سنة بسبب أن الوظيفة الإشرافية ليس لها رئيس قسم في الوقت الذي يجب أن يتساوى فيه نفس المعلمين في الحقوق والواجبات؟
​وأكد المعلمون أنهم بصدد تشكيل لجنة من المعلمين المتضررين من شروط نشرة الوظائف الإشرافية الأخيرة للقاء وزير التربية وإطلاعه على معاناتهم الخاصة بعدم المساواة بين المعلمين في شروط الترقي بسبب اختلاف التخصص ووجود رئيس قسم للمادة من عدمه.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock