قسم السلايدشو

تقرير: طلبة الكويت يتوجهون لجامعات “متدنية” لإنخفاض معدلاتهم الدراسية

LOGO KUWAIT 2

يواجه التعليم في الكويت موجه كبيرة من الانتقادات ليحذر المكتب الثقافي الكويتي في الولايات المتحدة الاميركية من توجه العديد من الطلبة الدارسين في اميركا الى جامعات «متدنية» بسبب انخفاض معدلات قبولهم في بعثات التعليم العالي.

وفي التفاصيل، قال المكتب في تقرير رسمي ان هذه الفئة تعاني صعوبة الحصول على قبول في الجامعات ذات المستوى العالي التي تشترط بشكل عام معدلا تراكميا بتقدير جيد جيدا او اكثر، من اجل الالتحاق بالمؤسسات الاكاديمية المرموقة.

وطالب التقرير بان تتجه وزارة التعليم العالي في رفع معدلات القبول لتصل الى %80 وذلك كحد ادنى للمعدل التراكمي الحاصل عليه الطالب في المرحلة الثانوية، على ان يكون شرطا اساسيا للقبول في البعثات التي تقدمها «التعليم العالي» سنويا لخريجي الثانوية العامة.

وأشار التقرير الصادر من المكتب الثقافي الى انه سجل ارتفاع في الانذارات الاكاديمية، بالإضافة الى ارتفاع في عدد المنسحبين من البعثة ممن هم ضعاف في الفصول العلاجية التي تقدمها الجامعات من خلال اختبار القدرات الاكاديمية.

وبحسب القبس الكويتية ، اوصى التقرير بأنه لابد ان يعاد النظر في رفع الحد الادنى لاختبارات «التوفل» و«الايلتز» وذلك بسبب تدني الطلبة بشكل عام ممن يدرسون في التخصصات التي تتطلب معدلات مرتفعة، خصوصا في جانب تخصصات الهندسة.

وطالب التقرير وزارة التعليم العالي بأن يتم ايقاف الابتعاث لتخصصات العلوم السياسية والأرصاد الجوية وبعض تخصصات التربية، نظرا لعدم حاجة سوق العمل لها في المستقبل، وهي تعتبر عبئا على خطة البعثات بشكل عام، حيث لوحظ ان هذه التخصصات او المقاعد يتم فيها تسكين الطالب الذي لا يحصل على التخصص الذي يريده، مما يجعل المكتب الثقافي يتجه الى تسكين الطالب في تخصص من التخصصات غير المرغوب فيها.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock