قسم السلايدشوأخبار منوعة

رابطة الاجتماعيين تُطلق «حياتك عزيزة» للحدّ من ظاهرة الانتحار

الرضوان: دوافع الانتحار ترتبط بالاضطرابات النفسية والعزلة الاجتماعية

أطلقـــــت رابطـــة الاجتماعيين الكويتية مبادرة «حياتك عزيزة» للحد من ظاهرة الانتحار التي لوحظ انتشارها في البلاد، ولاسيما خلال جائحة كورونا.

وأكد رئيس الرابطة عبدالله الرضوان في تصريح لـ «كونا» على هامش انطلاق المبادرة ضرورة التوعية المجتمعية للحد من هذه الظاهرة، مبينا أن المبادرة تأتي بعدما شوهد ازدياد في حالات الانتحار التي تعد ظاهرة دخيلة على المجتمع الكويتي، مشددا على أهمية تكثيف التعاون المجتمعي لتحقيق مساعي المبادرة والتي تهدف إلى الحد من تفاقم هذه الظاهرة السلبية، مبينا أن الرابطة سارعت إلى دعوة الجهات الحكومية والمدنية للمشاركة فيها.

وأوضح الرضوان أن الدوافع التي تؤدي إلى تزايد حالات الانتحار ترتبط بالاضطرابات النفسية والعزلة الاجتماعية وضعف الوازع الديني إضافة إلى إدمان المخدرات وخطر الألعاب الإلكترونية.

وعن آلية التنفيذ، أشار إلى أن عملية التصدي لهذه الظاهرة والعمل على ردعها قبل حدوثها تتم عبر طرق عدة منها التواصل مع جميع السفارات وتوزيع كتب بجميع اللغات لتحاكي مخاطر الاكتئاب وغيرها من العوامل التي تدفع إلى الانتحار، مبينا انه ستكون هناك حملة إعلانية ونشر معلومات تخص المبادرة على قنوات التواصل الاجتماعي إضافة إلى دورات تدريبية مع متخصصين اجتماعيين ونفسيين من ذوي الخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock