قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية تعتمد جداول اختبارات مصابي «كورونا» المؤجلة

تنطلق الأحد بالفيزياء للثاني عشر علمي والفلسفة للأدبي

 

أعلنت وزارة التربية موعد بدء الاختبارات المؤجلة للطلبة الذين لم يتقدموا لامتحانات منتصف العام الدراسي، لإصابتهم بـ”كورونا”، أو لمخالطتهم لمصابين بها، موضحة أنها ستنطلق الأحد المقبل بمادة الفيزياء للصف الثاني عشر بالقسم العلمي وبالفلسفة لـ «الأدبي».
وقال الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، في نشرة عممها على المناطق التعليمية والتعليم الديني، إنّه تمَّ اعتماد جداول امتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى “المؤجلة” للمرحلة الثانوية للعلمي والأدبي، والتعليم الديني للعام الدراسي 2022/2021، موضحاً أنّها ستنطلق 13 الجاري.
وقال السلطان إنّه ستضاف نصف ساعة لطلبة صعوبات التعلم لجميع المواد، بناء على قرار مجلس التوجيهات العامة، إذ تمت إضافة 15 دقيقة على زمن الامتحانات لكل مجال دراسي، لمنح الطلبة وقتاً لقراءة التعليمات، والتأكد من عدد أوراق الأسئلة.
وفي سياق آخر، علمت مصادر أن الوزارة ستتخذ قرارها بشأن إلغاء نظام المجموعتين والعودة إلى الدوام بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل، منوّهة إلى أن وكيل الوزارة د. علي اليعقوب والوكلاء المساعدين يقومون بجولات تفقدية على مختلف المدارس بالمناطق التعليمية، للتأكد من جاهزيتها، وإتمام كل الاستعدادات اللازمة، إضافة إلى وجود تواصل وتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الخصوص.
وقالت المصادر إن فرق الوزارة تقوم بجولات على المدارس، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وتوفير أدوات التعقيم والالتزام بنظافة المرافق المدرسية، منوّهة إلى أن اجتماعا حاسما سيعقد خلال الأسبوع المقبل بين “التربية” و”الصحة” لاتخاذ القرار المناسب بشأن العودة الكاملة.
ولفتت إلى أن موضوع العودة بات وشيكا، لاسيما مع قرارات مجلس الوزراء بتخفيف إجراءات “كورونا”، وإلغاء بعض الاشتراطات، مشيرة إلى وجود إجماع بين مسؤولي “التربية” بأهمية العودة، لتخفيف حدة الفاقد التعليمي، إذ إن نظام المجموعتين يتسبب في ضغط على الطلبة والمعلمين، مع وجود مناهج تعليمية لابد من شرحها، في ظل تقليص عدد أيام الدوام الفعلية للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock