قسم السلايدشوجامعة الكويت

زحام مروري في جامعة الشدادية واكب استئناف الدراسة

الطحيح : ضرورة دراسة تجربة التعليم عن بُعد

 

وسط زحام مروري في موقع جامعة الكويت بالشدادية، انطلق الفصل الدراسي الثاني في الجامعة بحضور طلابي متفاوت دون مشاكل، في أجواء دراسية اتسمت بالهدوء النسبي.
وشهدت عمادة القبول والتسجيل في موقع الشويخ ازدحاماً طلابياً خلال فترة السحب والإضافة لاستكمال الجداول الدراسية، أمس، حيث كان النصيب الأكبر لفئة الخريجين في الكليات الأدبية الذين لم يحالفهم الحظ في تسجيل مواد التخرج.
وفي السياق، أعلن القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. أحمد اللافي، انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الكلية من خلال تجهيز المقررات الدراسية حضورياً، مشيراً إلى أن الكلية تضم أربعة أقسام علمية تلبي متطلبات خطط التنمية وما يتناسب مع طبيعة البيئة الكويتية، وهي: علم الغذاء والتغذية، وعلوم اضطرابات التواصل، وعلوم المعلومات، وإدارة التقنية البيئية.
وأضاف اللافي، في تصريح، أن “الأقسام تعمل على رفع المستويات العلمية العالمية المعتمدة من مؤسسات الاعتماد الأكاديمية العالمية، وتواكب المتغيرات المتسارعة في المجالات المهنية المتعددة في عالمنا المعاصر نتيجة للثورة العلمية والمعرفية والتكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات”.
ومن جانبه، قال مراقب كلية العلوم الحياتية حمد بوقماز، إن الكلية عملت جاهدة لتنفيذ خططها الإنشائية والقيام بصيانة دورية لتستوعب الطلبة المستجدين من حيث الموقع والقاعات الدراسية والمختبرات والمرافق المساندة خلال الفصل الدراسي الثاني.

الدراسة عن بُعد
بدوره، أكد عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية د. سالم الطحيح ضرورة إعادة دراسة تجربة التعليم عن بعد لمعرفة سلبياتها وإيجابياتها، مبيناً أن العودة للدراسة التقليدية موضع ترحيب من الجميع.
وقال الطحيح: “أعتقد أن الإجازة الطويلة لا تؤثر على التحصيل العلمي”، لافتا إلى أن “أي طالب لا يمانع في أخذ الإجازات الطويلة”.

الإجازة الطويلة
ومن جانبه، قال الأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات وإدارة العمليات في كلية العلوم الادارية د. محمد العسكر، إن الإجازة الطويلة قد تؤثر على التحصيل الدراسي للطلبة، مضيفاً أن “إجازة منتصف العام الدراسي كان لها مبرراتها، وأبرزها تزايد إصابات كورونا”.
تعديل التقويم الجامعي
ومن جانبه، ذكر رئيس قسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية د. عادل الوقيان، أن “الإجازة الأخيرة لم تؤثر على الوقت المتاح للتدريس في الفصل الدراسي الثاني، خصوصاً بعد تعديل التقويم الجامعي، أو على العملية التدريسية”، مضيفا أن “كلما طالت مدة الاجازات دون مبرر كان لها تأثير على العمل الاكاديمي”.
ومن جهته، أكد رئيس اللجنة الطلابية في الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت يوسف الفدغم، أن قرار عودة الدراسة حضوريا بالجامعة سيعود بالنفع على العملية التعليمية، لاسيما أن تجربة التعليم عن بعد ورغم ما حققته من نجاح في ظل الظروف الاستثنائية التي تم تطبيقها خلالها مازالت تحتاج لمزيد من التطوير والمعالجة لتلافي ما صاحبها من سلبيات.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock