جامعة الكويتقسم السلايدشو

الجامعة: حريصون على توثيق تاريخ التراث الكويتي

أكد عميد شؤون الطلبة بالوكالة بجامعة الكويت د. سلمان العنزي، أن الجامعة حريصة على توثيق تاريخ التراث الكويتي، موضحا أن ذلك يأتي من منطلق الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة والاستراتيجية المنشودة.
وقال العنزي، خلال استقباله ممثلي الجمعية الكويتية للتراث برئاسة فهد العبدالجليل، إن الجمعية تهتم بالتراث الكويتي الأصيل، ويمكنها أن تقدم الكثير لطلبة الجامعة مثل إقامة الندوات والمحاضرات الثقافية والتراثية والتاريخية، إضافة إلى المعارض التراثية، وعرض المقتنيات التراثية النادرة، وتنظيم الدورات التدريبية للحرف اليدوية.

وأشار إلى أن الجمعية يمكنها أن تزود الجامعة بأرشيف نادر من الصور والمطبوعات المتعلقة بتاريخ الجامعة، والمساعدة في توثيق تاريخ التراث الكويتي عن طريق أرشيف الجمعية.
وأعلن موافقة العمادة على طلب الجمعية لعمل مذكرة تفاهم في المستقبل القريب، مبينا أن مذكرات التفاهم مع مختلف المؤسسات التراثية والثقافية في المجتمع تساهم في اكتساب الخبرات والمعارف المجتمعية، وترسخ التراث الوطني بالكويت، لاسيما مع فئة الشباب من طلبة وطالبات الجامعة، فضلا عن دورها في رفع تصنيف الجامعة محلياً وإقليمياً وعالمياً في مؤسسات التصنيف العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock