قسم السلايدشووزارة التربية

الوزير المضف ترأس اجتماع مجلس الجامعات الحكومية

مثنى الرفاعي: اعتماد الرسوم المقررة لإعادة الطلبة المفصولين بجامعة الكويت

أكاديميا| الجامعات الحكومية

عقد مجلس الجامعات الحكومية اجتماعه رقم (/12022) برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي فهد المضف، وبحضور أعضاء المجلس

وصرّح الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى طالب الرفاعي ببيان رسمي، أنَّ المجلس ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (7/ 2021) الذي عقد بتاريخ 24/ 10/ 2021، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات المجلس في اجتماعه رقم (7/ 2021).

وأشار الرفاعي أنَّ المجلس اطلع وناقش في اجتماعه عدة مواضيع منها على سبيل المثال لا الحصر مناقشة التقرير الدوري الأول للجنة تعزيز وضع جامعة الكويت بالتصنيفات العالمية لمؤسسات التعليم العالي ، استناداً إلى قرار مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعـه رقم (2/ 2021) لمنعقد بتاريخ 2021/6/27 ، بتكليف جامعة الكويت بتقديم تقرير دوري نصـف سـنوي لمجلس الجامعات الحكومية ، يتضمن كافة الاجراءات والخطوات المتخذة لرفع تصنيف جامعة الكويت والآثار المترتبة على ذلك.

وأفاد الرفاعي أنَّ مجلس الجامعات الحكومية أحيط علما بالتقرير السنوي لجامعة الكويـت عـن العـام الجامعي2021/2020 وقرار مجلس الجامعة بهذا الخصوص، واعتمد توصيات اللجنة المشكلة لدراسة وإعداد اقتراح بشأن السياسة العامة للتعليم الجامعي والبحث العلمي في طور السياسة العامة للدولة، هذا وقد اعتمد المجلس في اجتماعه قرار مجلس جامعة الكويت بشأن خطة وإعلان وشروط القبول والأعداد المتوقع قبولهم للعام الجامعي 2022/2023 في كلية الدراسات العليا. ومذكرة كلية الدراسات العليا بشأن اختبار IELTS كأحد متطلبات القبول لبرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 2022/2023، على أن يتم احتساب درجة TOEFL المكافئة، كما اعتمد المجلس مشروع ميزانية جامعة عبد الله السالم عن العام المالي (2022/2023) استناداً لاختصاصه المنصوص عليه في المادة (9) من قانون الجامعات الحكومية.

وذكر بأنَّ المجلس اعتمد قرار مجلس جامعة الكويت بشأن مقترح عمادة القبول والتسجيل الخاص بسريان الرسوم المقررة بالكليات الإنسانية التي حددتها اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية على جميع مقررات اللغة الانجليزية التابعة لمركز اللغات وذلك بالنسبة الطلبة المفصولين فصلاً نهائياً بسبب انخفاض معدل التخصص أو المعدل العام، كما تمَّ اعتماد تعديل التقويم الجامعي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2021/2022) على النحو الوارد بالجدول المرفق بكتاب عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت المؤرخ 1/2/2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock