الجامعات الخاصة

كلية القانون الكويتية العالمية تحتفي بتخريج 1130 طالبا وطالبة

تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي
وفي برنامجي البكالوريوس والماجستير
 رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة: الخريجون شركاء في نهضة الكويت… وعليهم التوفيق بين أخلاق المهنة وطموحات الوظيفة و إقرار الحق والعدالة
 خريجون: فخورون بتخرجنا من كلية القانون.. ونشكر الإدارة وأعضاء هيئة التدريس … وسنكون سفراء للكلية في كل المحافل
 رئيس الكلية د. محمد المقاطع: كليتنا نجحت في توفير بيئة تعليمية وأكاديمية، جامعية كويتية وعربية بمعايير عالمية، متميزة وديناميكية
احتفت كلية القانون الكويتية العالمية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس (4-5-6 يناير 2022) بتخريج ثلاث من دفعات طلبة الماجستير والبكالوريوس، وذلك برعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة، ورئيس الكلية أ.د. محمد المقاطع، وعميدها د. فيصل الكندري، وعميد كلية الدراسات العليا د. أحمد الفارسي، وأعضاء هيئة التدريس، وحضور حشد كبير من أولياء أمور الطلبة المكرمين. وقد تم تنظيم حفل التخرج في قاعة المؤتمرات بالمبنى الجديد الملحق بالكلية، في ظل بالإشتراطات الصحية. وقد شمل الاحتفال خريجي البكالوريوس والماجستير للسنوات الجامعية 2017/2018 (الدفعة الرابعة) الذين بلغ عددهم 341 خريجا وخريجة ، وخريجي الدفعة الخامسة للعام الأكاديمي 2018/2019 الذين بلغ عددهم 387 خريجا وخريجة، وكذلك خريجي العام الجامعي 2019/2020 (الدفعة السادسة) الذين بلغ عددهم 402 خريجاً وخريجة .
وبهذه المناسبة، أكد رئيس الكلية الأستاذ الدكتور محمد المقاطع على الاهتمام الكبير الذي توليه الكلية لطلبتها، من خلال الحرص على تزويدهم بالمعارف القانونية الأساسية المعمقة والمتنوعة والشاملة، والسعي إلى تطوير مهاراتهم، بما يعزز تكوينهم وفرصهم في الالتحاق بالوظائف التي يرغبون بها وغيرها. وأشار د. المقاطع إلى أنّ إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها والموظفون يشعرون بالفخر والاعتزاز لتخريج هذه الدفعات الجديدة من الطلبة، مشدداً على ثقته بأنهم سيشكلون قيمة مضافة خاصة في الوظائف القانونية والقضائية والإدارية وغيرها، والتي من شأنها إثراء المجتمع والإسهام الفعال في تطوير أداء قطاعاته المختلفة. وأشاد د. المقاطع بالجهود التي بذلها الخريجون طيلة مدة دراستهم في الكلية من أجل استكمال متطلبات التخرج، سواء بالنسبة لطلبة البكالوريوس أو الماجستير، مشيراً إلى أن كثيراً منهم قد حصل بالفعل على فرص وظيفية، وذلك بسبب الأفضلية التي وفرتها لهم الدراسة في كلية القانون الكويتية العالمية.
وأكد د. المقاطع على أن الكلية تتميز بعمل دؤوب ومستمر لتطوير المناهج والمقررات والمهارات القانونية، وكفاءة كوادرها التدريسية وخبراتهم المتنوعة، بنيتها التحتية والتكنولوجية المتطورة، وهو ما أسهم في تبوئها المكانة المرموقة داخلياً، حيث حصلت على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي من مجلس الجامعات الخاصة، وخارجياً إذ حصلت أيضاً على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي من وكالة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA)، مشيراً إلى أنّ ذلك نجح بالفعل في توفير بيئة تعليمية وأكاديمية جامعية، كويتية وعربية، متميزة وديناميكية، بمعايير عالمية.
وفي ختام تصريحه بالمناسبة، توجه د. المقاطع بالشكر والتقدير إلى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي على رعايته لحفل التخرج، وللمسؤولين في مجلس الجامعات الخاصة على دعمهم المستمر للكلية في أداء رسالتها. كما توجه بالتهنئة للخريجين ولأهاليهم، وبالشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس لجهودهم المبذولة طوال سنوات التحصيل العلمي في برنامجي البكالوريوس والماجستير.

د. الخليفة للخريجين: نهنئكم.. ونوصيكم بالتفاني والإخلاص في العمل
انطلقت فعاليات حفل الخريجين ، بعد كلمة ترحيبية من مقدم الحفل الإعلامي يوسف جوهر، ثم ألقى رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة كلمة بارك فيها للخريجين نجاحهم الدراسي حتى تخرجهم ونجاحهم المهني خلال الفترة الماضية، كما بارك لأولياء الأمور وهم يحصدون ما زرعوه في أبنائهم وبناتهم من حرص على العلم والجد والاجتهاد في الدراسة حتى يرونهم اليوم يتباهون بنجاحهم وتفوقهم. وشكر د. الخليفة أعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهود وما قدموه من رعاية واهتمام للطلبة خلال سنوات الدراسة حتى وفروا لهم سبل النجاح، مزودين بالعلوم والمعارف القانونية النظرية والعملية التي تؤهلهم للمستقبل المهني، وهم واثقون من كفاءتهم وقدراتهم وإمكانياتهم. وخاطب رئيس مجلس الأمناء الخريجين قائلاً: نحن في الكلية قد وفرنا لكم العلم والمعرفة وغرسنا بكم قيم العدالة والحق، أما في حياتكم المهنية فسيكون ضميركم معكم، متسلحين بما تعلمتم، إخلاصكم وتفانيكم بالعمل وأداء واجباتكم بأمانة هو المطلوب لتثبتوا صدق انتمائكم لوطنكم ومجتمعكم، وأسركم الذين يعلقون الآمال عليكم، أنتم أبناء الجيل الجديد، لتتابعوا مسيرة من سبقوكم على درب العطاء والبناء، فكونوا خير خلف لخير سلف. نصيحتي لكم أن تخافوا رب العالمين فيما توليتم، ولا تغرنكم الدنيا بمفاتنها ومفاسدها. سائلا الله أن تكونوا نافعين لوطنكم الذي أجزل لكم العطاء كي تبادلوه بالمثل.

القصار: الخريجون فخورون بتكوينهم المتميز
بدورها ألقت الخريجة في درجة الماجستير ، عائشة فوزي القصار كلمة الخريجين دفعة 2017/2018 استهلتها بشكر إدارة الكلية رئاسة وعمادة وأعضاء هيئة التدريس وموظفين، الذين عملوا معا كأسرة واحدة لتحقيق هدف أسمى، وهو ترسيخ أسس التعليم القانوني المتميز في هذا الصرح الأكاديمي الشامخ، بالموازاة مع التدريب العملي والميداني والمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية باللغتين العربية والإنجليزية، فكنا نحن خريجو هذه الدفعة ومن سبقنا، ومن أتى بعدنا من الطلبة والخريجين، ثمار جهود مشكورة وفرت لنا العلم والمعرفة وشرّعت أمامنا أبواب المستقبل المهني المرموق كي نسهم في العطاء للوطن والمجتمع.وأضافت أهنئ أولياء الأمور من الآباء والأمهات والأشقاء والشقيقات في هذا اليوم المبارك وهم يشهدون اللحظات التي انتظروها على مدى سنوات من متابعة الأبناء وحثهم على الجد والاجتهاد والمثابرة على الدراسة حتى قرت أعينهم بتخرجهم ونيلهم الشهادة التي نعتز كلنا بحملها.
الدليمي: شكر واجب لإدارة الكلية ولأعضاء هيئة التدريس
وألقت الخريجة مها نوري الدليمي دفعة 2018/2019 ، شكرت فيها إدارة الكلية و الهيئة التدريسية الذين لم يبخلوا علينا أيام الدراسة بالجهد والتوجيه كي نتفرغ للدراسة والتحصيل العلمي. وأكدت أ. الدليمي أنها مع زميلاتها وزملائها الخريجات والخريجين سيكونون لبنة من لبنات النسيج الوطني الكويتي، لنسهم في النهضة الحضارية الشاملة من خلال الحرص على العمل بإخلاص وتفان من مختلف المواقع والمناصب والمهام والمسؤوليات التي نتحملها، كي نكون عند حسن ظن أولياء أمورنا ومدرسينا.
الحوشان: الخريجون سيكونون سفراء للكلية
أما كلمة خريجي هذه دفعة 2019/2020 فقد ألقتها لولوة يوسف الحوشان التي شكرت باسمها وبالنيابة عن زميلاتها وزملائها إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس الذي لم يبخلوا على الخريجين بالتوجيه والإرشاد والنصح، إضافة إلى تزويدهم بالعلوم والمعارف والثقافة حتى تمكنوا اليوم من قطف ثمار تلك الجهود الطيبة.
وأشارت الحوشان إلى أن خريجي هذه الدفعة سيعبرون في كل مناسبة وفي كل مجال عن فخرهم بانتمائهم للكلية، وأن يكونوا سفراء لهذا الصرح الأكاديمي الذي فتح أمامهم دروب العلم المتميزة، ليكونوا أيضا متميزين في عملهم ومهامهم، ويؤدوا واجبهم تجاه بلدهم الحبيب الكويت بأمانة، وهم يحملون رسالة الحق والإسهام في إقرار العدالة خدمة للكويت ومواطنيها.

وبعد عرض فيلم وثائقي بدأ توزيع الشهادات على مستحقيها بمشاركة د. بدر الحليفة- رئيس مجلس الأمناء، ود. فيصل الكندري- عميد الكلية، ود. أحمد الفارسي – عميد كلية الدراسات العليا، ود. صالح العتيبي نائب العميد للشؤون الطلابية، وأ. سامي عبد الهادي- عضو مجلس الأمناء، وأ.د. يسري العصار- نائب العميد للشؤون العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock