الجامعات الخاصة

أ.د. محمد المقاطع: مشاركة طلبة القانون في المسابقات تنقلهم من التعليم النظري إلى الميدان العملي


بمشاركة فرق طلابية من الكويت والسعودية وسلطنة عمان

انطلاق المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقةفيليب سي جيسوبفي كلية القانون الكويتية العالمية

انطلقت صباح الأمس الأربعاء فعاليات المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقةفيليب سي جيسوب للتحكيم الدوليالمختصة في القانون الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها وتنظمها كلية القانون الكويتية العالمية للعام الثالث على التوالي، بمشاركة وفود طلابية من جامعة الأمير محمد بن فهدالمملكة العربية السعودية، وجامعة السلطان قابوسسلطنة عمان، وكلية القانون الكويتية العالمية، الذين يشاركون على مدى يومين في ورش عمل ومسابقات ومنافسات لاختيار الأفضل في تقديم المرافعات المكتوبة والشفهية لجهتي الادعاء والدفاع، تمهيدا للمشاركة في المسابقة الأساسية لجيسوب المقرر إقامتها في مدينة واشنطن الأمريكية في شهر أبريل المقبل.

استهل حفل الافتتاح بكلمة ألقاها أ.د. محمد المقاطع رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، رحب فيها بالطلبة المشاركين في المسابقة وتمنى لهم التوفيق، وعبر عن سعادته في أن تستضيف الكلية هذه الكوكبة من الطلبة الذين يمثلون الجيل الواعي من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وعبر عن أمله في أن تنظم جامعات أخرى في السنوات المقبلة للمشاركة في مسابقة جيسوب للقانون الدولي لما لها من أهمية تسعى أرقى الجامعات لدفع طلبتها للمشاركة فيها، حيث إن المشاركة في المسابقات تسهم في نقل طلبة القانون من الدراسة النظرية إلى الميدان العملي والتطبيقي.

وتوجه أ.د. المقاطع بالشكر لوزارة الدولة لشؤون الشباب ممثلة بالوكيل المساعد  لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي على رعايتها المعنوية للمسابقة منذ العام الأول لتنظيمها في كلية القانون الكويتية العالمية، وذلك تعبيرا عن دعم الوزارة خصوصا والحكومة الكويتية بوجه عام للشباب وتشجيع الكفاءات الشبابية على تطوير قدراتها وإمكانياتها في مختلف المجالات، كما شكر المديرة التنفيذية لـجمعية طلبة القانون (ILSA) ليسلي بن، التي تشرف على تنظيم المسابقة في واشنطن، وتوجه أيضا بالشكر للمحكمين الذين يمثلون نخبة من القانونيين المتخصصين في القانون الدوليالذين قدموا خصيصا للإشراف على المسابقات والمنافسات بين الفرق المشاركة، وخص أ. د. المقاطع فريق العمل من إدارة التطوير الطلابي والمسابقات بالشكر على تنظيم هذه المسابقة على الوجه الأكمل مما يكشف مدى حرص إدارة كلية القانون الكويتية العالمية على توفير الأجواء المناسبة لطلبتها والطلبة الضيوف لخوض المنافسات بروح إيجابية تمهد لمد جسور الصداقة والزمالة فيما بينهم.

وأضاف أ.د. محمد المقاطع، إن طلبة كلية القانون الكويتية العالمية يشاركون في أكثر من مسابقة محلية وإقليمية ودولية باللغتين العربية والإنجليزية، كما أن الكلية تنظم أكثر من مسابقة من بينها المحكمة الصورية العربية التي سيتم تنظيمها هذا العام في بيروت بالمشاركة ما بين الكلية وكلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية بمشاركة 24 جامعة من مختلف الدول العربية.

ومن جانبه أعرب الوكيل المساعد  لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي عن تقديره للجهود التي تقوم بها كلية القانون الكويتية العالمية والجو التنافسي المتميز بمشاركة نخبة من من طلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن تلك المسابقات تسهم في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم بشكل جيد للمستقبل. وأكد السبيعي حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على تقديم كافة أوجه الدعم لجميع الجهود الشبابية لاستقطاب الشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات لافتا إلى أن الوزارة لديها أنظمة خاصة بدعم الطاقات والأفكار والمبادرات الشبابية والمساهمة في تمكين الشباب وإثراء المساحات الشبابية بأنشطة وفعاليات متنوعة تخدم المجتمع الكويتيز

بدورها ألقت ليسلي بن  كلمة باسم جمعية (ILSA) شكرت فيها إدارة كلية القانون الكويتية العالمية على حرصها استضافة وتنظيم مسابقة للعام الثالث على التوالي، إضافة إلى حرصها على مشاركة طلبتها منذ عدة سنوات في مسابقة جيسوب مما يؤكد مدى اهتمامها باكتساب طلبتها للمعارف القانونية والتدريب العملي والميداني في القانون الدولي الذي تزداد أهميته في ظل التطور في العلاقات الدولية علة مختلف الأصعدة.

أما مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم، فأفادت بأن إدارة كلية القانون الكويتية العالمية دأبت منذ عام 2012 وحتى اليوم على مشاركة طلبتها في هذه المسابقة العالمية كما في العديد من المسابقات المحلية والإقليمية والدولية للمساهمة في تأهيلهم نظرياً وعملياً وصقل مواهبهم واكتسابهم مهارات توسع مداركهم القانونية لتأهيلهم للمستقبل المهني وهم يمتلكون من الكفاءة ما يجعلهم متميزين في أي وظيفة يتولونها.

وبعد ذلك انطلقت التصفيات بين الفرق المشاركة والتي ستمتد خلال يومي الأربعاء والخميس حيث تعلن النتائج النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock