قسم السلايدشو

الجيران: لا ربط بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق‎

 

-09876dfg567890

استغرب النائب د. عبدالرحمن الجيران مااحتواه رد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، على سؤاله البرلماني حول ربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل وخطة التنمية.

وكشف الجيران «ان الرد الحكومي افاد بأن احتياج البلاد خلال الخمس سنوات المقبلة في المجال الصحي هو: 4 ممرضين، و26 اخصائي اشعة، وموظفان في علم الموروثات الغذائية، و81 طبيبا، و60 طبيبا بيطريا».

قانون الاتفاقيات

وأشار إلى أن الرد أفاد كذلك بأن حاجة البلاد بشأن المجال الاقتصادي ووزارة المالية تحديدا خلال الخمس سنوات المقبلة، تتمثل في باحث قانوني واحد فقط، ومتخصصين اثنين في مجال قانون الاتفاقيات، ومدخل بيانات واثنين متخصصين في نظم المعلومات، ومثلهما في هندسة ادارة الوسائل والمستندات والمناقصات!

وأضاف: «للاسف لا يوجد تنسيق ولا ربط حقيقي بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق، والموجود حالياً هو تحصيل حاصل لما هو واقع، وهو عدم تنسيق بين أجهزة الدولة ووزارة التربية والتعليم العالي».

توجيه الشباب

ومن جهة أخرى، ثمّن الجيران صراحة العميد ثامر الغضوري بوزارة الداخلية حول جرائم الاحداث، مطالبا اياه بمبادرة شاملة، لوضع خطة استراتيجية مع وزارة الشؤون والعدل والصحة والاوقاف للارشاد المبكر وتحصين الاسرة وتوجيه الشباب.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock