قسم السلايدشوأخبار منوعة

5 فائزين بجوائز «سالم العلي للمعلوماتية»

حصدتها «الحج» السعودية وكويتيان وهيئة الصحة بدبي والعامري من عمان

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية أسماء الفائزين بجوائزها في دورتها الواحدة والعشرين، حيث فاز بوسام المعلوماتية وزارة الحج والعمرة وذلك لعظم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لزوار الحرمين الشريفين من حجاج ومعتمرين، بينما حصد جوائز المعلوماتية نخبة من المتميزين التقنيين من الكويت والإمارات وسلطنة عمان.
وقالت اللجنة المنظمة للجائزة، في بيان، إنه فاز بالجائزة من الكويت الأستاذ في جامعة الكويت الدكتور عبدالله المطوع؛ لتميزه الأكاديمي في الذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد الدوب؛ لتميزه في الأمن المعلوماتي، ومن الإمارات فازت هيئة الصحة بدبي؛ لتميزها في الحلول الذكية الصحية، ومن سلطنة عمان فاز المهندس ماجد العامري؛ لتميزه في التقنيات المالية.
‎وأوضحت أنه سيتم تكريم وزارة الحج والعمرة الحائزة على وسام المعلوماتية، والفائزين بجوائز المعلوماتية بقصر بيان برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وبينت أن وزارة الحج والعمرة قدمت خدمات إلكترونية عظيمة تستحق التكريم والتقدير والإشادة، مشيرة إلى أن هذا الوسام العالمي تعبير عن تقدير الدور الكبير الذي تؤديه باستخدامها أحدث الخدمات التقنية العالمية التي تصل إلى ما يقرب من ثلاثين خدمة عامة، علاوة على منصاتها الإلكترونية المختصة بالتوظيف والتدريب الإلكتروني وبروتوكولات الحجر المؤسسي للراغبين في الحج والعمرة، وبذلك استطاعت تجاوز تداعيات «كوفيد- 19» بكل نجاح وتميز.
وتابعت: أما الفائزون بجوائز المعلوماتية هذا العام من مسيرة الجائزة فقد تميزوا باستخدام التقنيات الرقمية الذكية المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وإضافة قيم مجتمعية مبتكرة ذات تأثيرات مهمة في تطوير مجتمعاتهم.
وأردفت أن المطوع تميزاً أكاديمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث إنه من أوائل المختصين الكويتيين في هذا المجال، وأسهم في بناء أول مختبر للذكاء الاصطناعي مطلع هذا القرن في جامعة الكويت، مستطردة أن الدوب تميز أيضا في مجال الأمن المعلوماتي، الذي يعتبر من أهم المجالات لتمكين التحول الرقمي.
وأشارت إلى أن هيئة الصحة بدبي تميزت باستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات في المجال الطبي، لافتة إلى تميز العامري كذلك بريادة الأعمال، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ثواني» للتقنيات المالية؛ الشركة الناشئة الأولى في سلطنة عمان بهذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock