قسم السلايدشوجامعة الكويت

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه برئاسة مدير الجامعة بالإنابة أ.د. بدر البديوي

• مناقشة اقتراح كلية العلوم الطبية المساعدة في شأن البدء في استحداث برنامج البكالوريوس لعلوم السمع والنطق في قسم علوم السمع والنطق

• الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن الإحصائية النهائية لأعداد الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الأول والثاني والمقاعد الشاغرة

• الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن التعديلات على ضوابط إعداد الجدول الدراسي ” فيما يخص كلية الدراسات العليا ”

• الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن تعديل المواد 9، 10، 53 من لائحة كلية الدراسات العليا

• الموافقة على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية تعديل المادة 38 من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة

• اعتماد المجلس الضوابط الخاصة لمكتب الاستشارات والتدريب بكلية العلوم

• الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن تعديل المادتين العاشرة، والحادية عشر من لائحة نظام المقررات بجامعة الكويت

• الموافقة على مقترح كلية الآداب بتعديل مسمى قسم التاريخ ليصبح قسم “التاريخ والآثار”

• الموافقة على ترقية (10) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور بدر فهد البديوي اجتماع مجلس الجامعة رقم (10/2021) صباح الأربعاء الموافق 29/12/2021، في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة التابعة لمكتب مدير الجامعة – الخالدية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

وفي هذا الصدد صرح أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الأستاذ الدكتور مرضي عبيد العياش بأن مجلس الجامعة قد ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (9/2021) الذي عقد بتاريخ 30/11/2021.

وأشار أ. د. العياش إلى أن مجلس الجامعة قد ناقش إحصائيات التعيينات الشاغرة والمشغولة لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة للعام الجامعي 2020/2021، المقدمة من مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية.

وأضاف أن مجلس الجامعة وافق على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن الإحصائية النهائية لأعداد الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الأول والثاني والمقاعد الشاغرة في بعض الكليات للعام الجامعي 2021/2022.

وأشار أ.د. العياش إلى موافقة المجلس على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن التعديلات على ضوابط إعداد الجدول الدراسي ” فيما يخص كلية الدراسات العليا ” والتي وافق عليها مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (2021/8) بتاريخ 2021/9/14.

كما وافق المجلس على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن تعديل المواد 9، 10، 53 من لائحة كلية الدراسات العليا فيما يتعلق بإلغاء معدل التخصص والاكتفاء بالمعدل العام في شروط القبول، كما ناقش مذكرة كلية الدراسات العليا في شأن مشروع برنامج الدكتوراه في الهندسة الكيميائية المقدم من كلية الهندسة والبترول.

وأشار أ.د. العياش إلى موافقة المجلس على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية تعديل المادة 38 من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، والموافقة على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية إنشاء لائحة تنظيم إيفاد أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة في البعثات والإجازات الدراسية.

وأشار إلى أن مجلس الجامعة ناقش اقتراح كلية العلوم الطبية المساعدة في شأن البدء في استحداث برنامج البكالوريوس لعلوم السمع والنطق في قسم علوم السمع والنطق ورأي لجنة الشؤون العلمية في هذا الشأن.

وأضاف أ.د. العياش أن المجلس عرض التقرير السنوي لمجلس النشر العلمي عن العام الجامعي 2020/2021 والتقرير السنوي والميزانية العمومية والحسابات الختامية لمركز دراسات الخليج والجزيرة العربية عن السنة المالية 2020/2021، كما عرض المجلس الميزانية العمومية لمجلس النشر العلمي والمجلات العلمية ولجنة التأليف والتعريب والنشر عن السنة المالية 2020/2021.

كما اعتمد مجلس الجامعة الضوابط الخاصة لمكتب الاستشارات والتدريب بكلية العلوم، وعرض الميزانية العمومية والحساب الختامي لمجلة الأسس والتطبيقات الطبية عن السنة المالية 2019/2020، ورأي إدارة الشؤون المالية في هذا الشأن.

ولفت أ.د. العياش إلى أن المجلس عرض مذكرة الأمانة العامة في شأن سياسة تكويت الوظائف الفنية والإدارية في جامعة الكويت وكتاب ديوان الخدمة بتاريخ 7/11/2021 في هذا الشأن.

وأضاف أ.د. العياش أن المجلس وافق على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن تعديل المادتين العاشرة، والحادية عشر من لائحة نظام المقررات بجامعة الكويت.

وأشار إلى أن المجلس عرض مذكرة في شأن اقتراح تعديل المواد 25 و26 و27 من الباب الرابع المهمات العلمية وإجازات التفرغ من لائحة شؤون أعضاء الهيئة الأكاديمية.

وأفاد أ.د. العياش أنه تم عرض مقترح الأمانة العامة الخاص بإشراف وإدارة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للمصليات الموجودة بمدينة صباح السالم الجامعية.

وذكر أن المجلس قد وافق على مقترح كلية الآداب بتعديل مسمى قسم التاريخ ليصبح قسم “التاريخ والآثار” وموافقة لجنة الشؤون العلمية.

وذكر أ. د. العياش أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (10) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات، (3) من الكليات العملية و(7) من الكليات الإنسانية والاجتماعية، وذلك على النحو التالي:

أولاً: الكليات العملية

م الاسم الكلية القسم الدرجة المطلوبة
1 د. هدى محمود عبدالله محمود العلوم العلوم البيولوجية أستاذ
2 د. حسن حيدر الحداد العلوم العلوم البيولوجية أستاذ مشارك
3 د. مريم محمد الكندري العلوم الرياضيات أستاذ مشارك

ثانياً: الكليات الإنسانية والاجتماعية

م الاسم الكلية القسم الدرجة المطلوبة
1 د. عبدالرحمن عبدالواحد الرضوان كلية الحقوق القانون الخاص أستاذ
2 د. عادل عبدالله الوقيان العلوم الإدارية الإدارة والتسويق أستاذ
3 د. مشاري عبدالعزيز الناهض العلوم الإدارية الإدارة والتسويق أستاذ مشارك
4 د. فاطمة سلامة عياد العلوم الاجتماعية علم النفس أستاذ مشارك
5 د. محمد غانم المطر العلوم الاجتماعية الجغرافيا أستاذ مشارك
6 د. إيمان توفيق الشرهان كلية الآداب اللغة العربية أستاذ مشارك
7 د. ديمة ناصر الوقيان كلية الحقوق القانون الدولي أستاذ مشارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock