أخبار منوعة

الكويت تشارك في المؤتمر الـ 18 لوزراء التعليم العالي العرب

تشارك الكويت في المؤتمر الـ 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالوطن العربي والذي تتواصل أعماله على مدار 3 أيام في الجزائر، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو».
ويرأس الوفد وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم نيابة عن وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ويضم في عضويته كلا من القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية د. مانع السديراوي، ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري، والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط د. محمد زينل.
ويخصص المؤتمر يوميه الأول والثاني للخبراء، على أن يعقد اليوم الثالث على مستوى الوزراء، لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي في أفق 2030: الرؤية والتوجهات، ونظام التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر: الوضع الراهن والأفق المستقبلية.

ويتناول المشاركون في المؤتمر وضع مؤشرات قياس أداء إقليمية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، والخطة التنفيذية للإطار العام للبحث العلمي العربي في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
يذكر أن مؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي هو أداة لدراسة ومناقشة الجوانب الأساسية والمشتركة على مستوى منظومات التعليم العالي بالدول العربية، كما أنه فرصة لتكوين رؤى وتصورات مستقبلية للارتقاء بالعملية التربوية وتحقيق الجودة الشاملة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock