قسم السلايدشوالتطبيقي

الديحاني: تحقيق الاستفادة من وقتنا بأقل الخسائر

خلال ندوة التخطيط الاستراتيجي الشخصي» في كلية التربية

نظمت وحدة تطوير القيادة في قسم الإدارة التربوية ندوة علمية بعنوان «التخطيط الاستراتيجي الشخصي» تحت رعاية القائم بأعمال رئيس القسم الدكتور جاسم الحمدان وحاضر فيها أستاذ القيادة والسياسات التعليمية الدكتور سلطان غالب الديحاني.
وأوضح الأستاذ الدكتور الديحاني أن التخطيط الاستراتيجي الشخصي هو عملية فكرية منضبطة تخلق قرارات وإجراءات مهمة وتحدد ما هو مهم حقًا بالنسبة لك، لافتاً إلى أنه يعطينا رؤية أوضح لتحقيق أهدافنا، وتحقيق الاستفادة من وقتنا بأقل الخسائر الممكنة، وتحديد أولوياتنا في الحياة.
وأكد أن التخطيط هو خير محفز للمرء حيث يدفعنا إلى الأمام، ويرفع روحنا المعنوية، ويحسن رؤيتنا وعلاقاتنا مع الآخرين.
وسلط الديحاني الضوء على أنواع التخطيط الاستراتيجي الشخصي والذي يشمل تخطيط مرتبط بالزمن أو بالمكان أو بالعمليات الإجرائية أو بالنماذج القيادية أو بالحيل والحلول الاستثنائية.
وتطرق إلى كيفية إنشاء خطة استراتيجية شخصية عبر عدد من المرتكزات تتضمن مراحل الضبط والتشخيص فضلاً عن تحديد الفرد لهويته وانتمائه وبيئته وقيمه الشخصية ومصادره ونجاحاته الشخصية وتحديد الوضع الراهن في جوانب حياته المختلفة.
وفي ختام الندوة تم تكريم أ.د سلطان غالب الديحاني من رئيس وحدة تطوير القيادة د.أمل الصالح بالنيابة عن القائم بأعمال رئيس قسم الإدارة التربوية الدكتور جاسم الحمدان مثمنة ما تضمنته الندوة من محاور قيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock