قسم السلايدشوالتطبيقي

د. أيمن الحبشي لـ «أكاديميا»: انضمام كليات الهيئة تحت مظلة قانون الجامعات الحكومية ضمن أولوياتي

دعا جميع المرشحين إلى تحمّل مسؤوليات التكليف واضعين خدمة الكويت نصب أعينيهم

العمل مع بقية الوزارات والمؤسسات والهيئات لتحقيق أهداف خطة الكويت

السعي لتغيير مسمى بدل السكن إلى علاوة السكن

إقرار صرف مستحقات مبلغ نهاية الخدمة لعضو هيئة التدريس على رأس عمله

توفير نظام التأمين الصحي والتعويض عن مصاريف العلاج

أكاديميا | التطبيقي – خاص

أكد مرشح رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي الدكتور أيمن الحبشي أن هدفه من الترشح لانتخابات الرابطة هو الارتقاء بمستوى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في جميع الجوانب والمجالات حيث تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات الحكومية في البلد،
وقال الحبشي في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: نحن نسعى إلى تحقيق جودة البرامج الأكاديمية في جميع كليات الهيئة ومعاهدها والتركيز على الارتقاء وتحسين مستوى أعضاء هيئة التدريس كأحد الركائز المهمة في هذه المؤسسة العريقة لتحقيق رؤية الكويت 2035 والتي من أهم ركائزها اعداد (رأس مال بشري ابداعي) قادر على النهوض بالدولة في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الصباح عافاه الله وأطال في عمره وولي عهد الأمين صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظه الله.
وشدد الحبشي على ضرورة وجوب العمل والتعاون مع بقية الوزارات والمؤسسات والهيئات لتحقيق أهداف خطة الكويت. كما نسعى إلى تطوير وتغيير اللوائح والقوانين في الهيئة وتفعيلها بالطريقة الصحيحة وضمان عدم تجاوزها بما يتوافق مع الرؤى المستقبلية والمصلحة العامة لأعضاء هيئة التدريس والبلد بشكل عام.
وأضاف: إن من تطلعاتنا الأساسية هو انضمام كليات الهيئة تحت قانون الجامعات الحكومية وهو يعتبر مطلب أساسي ومستحق بالاضافة إلى أننا نتطلع لأمور وقضايا ومكتسبات أخرى لأعضاء هيئة التدريس في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهذا ما نتبناه في برنامجنا الانتخابي.

البرنامج الانتخابي

وعن أبرز وأهم النقاط لبرنامجه الانتخابي أوضح الحبشي بأنه سوف يعمل بجدية كبيرة على انضمام كليات الهيئة تحت مظلة قانون الجامعات الحكومية، حيث سيتم فتح كل قنوات التواصل والتعاون مع الجهات المعنية مثل (مجلس الجامعات الحكومية الحالي واللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزير التعليم العالي) من أجل تحقيق هذا المطلب الرئيس والمهم.
والسعي على تحقيق عملية الفصل بين قطاع الكليات وقطاع التدريب.
وكذلك السعي لاقرار صرف مستحقات مبلغ نهاية الخدمة لعضو هيئة التدريس الذي أتم المدة المطلوبة حتى وهو على رأس عمله.
والعمل على تحقيق مبدأ المساواة في المخصصات المالية للساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس في كليات الهيئة مع نظرائهم من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.
وتحديد سقف لعدد الطلاب في الشعب الدراسية وفي حال تجاوزها تحتسب كشعبة إضافية.
والسعي لتغيير مسمى بدل السكن إلى علاوة السكن.
و دعم الأقسام العلمية للحصول على عملية اعتماد برامجها الأكاديمية من منظمات دولية وذلك للوصول إلى جودة البرامج والمخرجات.
والسعي على رفع ميزانية البحث والانتاج العلمي والدفع بانشاء عمادة خاصة للبحث العلمي.
والعمل على تحسين بيئة العمل والمرافق العامة والخدمية في الكليات بشكل يتناسب مع مكانة أعضاء هيئة التدريس ويعكس الوجه الحضاري للهيئة كصرح أكاديمي.
والحرص على الالتزام بتطبيق اللوائح الداخلية ونظم العمل بالهيئة بكل شفافية وعدم تجاوزها وتعديل النصوص وتطويرها وفق الأسس والمفاهيم الإدارية الحديثة التي تساعد على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي فيها والحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التدريس وضمان توفر العدالة بينهم.
و توفير نظام التأمين الصحي والتعويض عن مصاريف العلاج لأعضاء هيئة التدريس.
وتوجه بالشكر إلى الهيئة الإدارية الحالية لرابطة أعضاء هيئة التدريس على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية وعلى حرصهم على إقامة الانتخابات في موعدها المعتاد دون تأجيل رغم ظروف جائحة كورونا.
كما إشادة بدور جميع كليات ومعاهد الهيئة وبالتحديد جميع الأقسام العلمية المنتمية لها والتي تسعى إلى الحصول على الاعتمادات الأكاديمية من منظمات عالمية والإشادة موصولة إلى جميع الجهود المبذولة التي تصب في هدف الوصول إلى الاعتماد المؤسسي.
واختتم الحبشي داعياً جميع المرشحين ممن يكسب ثقة أعضاء هيئة التدريس إلى تحمل مسؤوليات هذا التكليف بما يرضي الله واضعين خدمة الكويت نصب أعينيهم، وإلى التركيز على المصلحة العامة والابتعاد عن المصالح الشخصية والعمل على توحيد جميع الجهود في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة، وتبقى ثقتنا بجميع أعضاء هيئة التدريس في اختبار المرشحين المناسبين الذين من شأنهم تحقيق أهدافهم وتمنياتهم بإذن الله سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock