أخبار منوعة

رئيس الشورى يرعى أعمال الملتقى الخليجي الثامن للحقوقيي

يناقش التميز والإبداع في الشؤون القانونية

ن

تحت رعاية صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تستضيف مملكة البحرين أعمال الملتلقى الخليجي الثامن للحقوقيين، والذي تنظمه جمعية الحقوقيين البحرينية بالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، في الفترة من 9 ولغاية 10 من شهر مارس القادم، بفندق الخليج للمؤتمرات، وذلك بعنوان “التميز والإبداع في الشؤون القانونية”.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور عبدالجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية قائلا بأن القانون يلعب دورا أساسيا في تنظيم الروابط والعلاقات، ويجب أن يكون القانوني قادرا على فهم هذه الروابط وتلكم العلاقات، ليتمكن من تنظيمها من خلال مجموعة من الأدوات، كالتشريعات والعقود، ومسألة الصياغة تختلف تماما عن مجرد فهم القانون، فللصياغة التشريعية مدارس وقواعد ومن المتوجب أن يكون كل قانوني قادرا ومتمكنا من الصياغة.

أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي
أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي

وأضاف الطيب بأنه ومن هذا المنطلق يأتي هذا الملتقى الذي يستهدف تعميق فهم هذا الفن الإبداعي، وهو فن الصياغة القانونية، والذي يشمل فن صياغة التشريعات وفن صياغة العقود، فالتشريعات تنظم علاقات وروابط تهم المجتمع ككل وتؤثر عليه كذلك، أما العقود فتعنى بتنظيم علاقات خاصة بين أافراد عاديين أو اعتباريين، ومتى ما كان القانوني قادرا على الإلمام الجيد بقواعد “فن الصياغة” سيكون ذلك ممهدا له للتعبير عن هذه الروابط من خلال النصوص. بل أن هذا الملتقى سيتعدى ذلك ليتطرق إلى التميز والإبداع في التحقيق الإداري.

معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى
معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى

ومن جانبه فقد ذكر الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، أمين عام الملتقى، بأن ملتقى هذا العام قد جاء تلبية لاحتياجات تدريبية مهمة في القطاع القانوني. حيث سيكون محور أولى جلساته “التميز في صياغة التشريعات”، وستتناول الجلسة الثانية محور “التميز في صياغة العقود”، بينما ستناقش الجلسة الثالثة “التميز في التحقيق الإداري”. كما وسيتبع تلك الجلسات ورشتي عمل تدريبيتين في ثاني أيام الملتقى، ستكون الأولى بعنوان “الاتجاهات الحديثة في صياغة العقود الحكومية”، والثانية بعنوان “المستجدات في صياغة العقود التجارية”.

وقد وجه الدكتور الشهابي دعوته لكل المهتمين بالمشاركة في أعمال الملتقى للتسجيل

الدكتور عبدالجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية
الدكتور عبدالجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية

في فعالياته، ومتابعة أخباره على الوسم #GFJ8 على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. مؤكدا على وجود عروض خاصة للمجموعات والطلبة والباحثين عن عمل، والذين يمكنهم الاطلاع على كامل برنامج الملتقى على الموقع www.actsmartpr.com أو التواصل مع الأمانة العامة للملتقى على هاتف رقم +97317123500. مجددا شكره لصاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح على رعايته ودعمه المستمرين لأعمال هذا الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock