قسم السلايدشوجامعة الكويت

مشاركة فريق من جامعة الكويت بمسابقة KCPC السنوية للبرمجة على مستوى جامعات الكويت

شارك فريقان من قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت بمسابقة KCPC السنوية للبرمجة على مستوى جامعات الكويت تحت إشراف المهندسة هبه التركي وذلك في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت، وقد كان عدد المتسابقين 69 طالباً وطالبة مقسمين على 23 فريق من 6 جامعات محلية.
وتعتبر مؤسسة KCPC مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تطوير البرامج وحل المشكلات الحسابية والإحصائية باستخدام لغات البرمجة وتخدم جميع طلاب الجامعات إناثاً وذكوراً، وتُقام هذه المسابقات سنوياً على مستوى المنطقة، ثم يتبارى الفائزون على مستوى العالم العربي والأفريقي ثم إلى التصفيات النهائيات العالمية، ويتكون كل فريق من ثلاث طلاب وتتبارى الفرق لمدة خمس ساعات متواصلة لحل أكثر من عشرة مشاكل والتي يتم تقييمها بشكل إلكتروني.
والجدير بالذكر أن خمسة من طلاب قسم علوم المعلومات وهم: راما البج، أماني العنزي، عبدالرحمن الحربي، الغالية الحيص، ومريم سمنتر، بالإضافة إلى طالبة من قسم هندسة الكمبيوتر وهي عائشة دعبيس كانوا جميعاً من ضمن الطلبة الذين مثلوا جامعة الكويت وتباروا بكل شغف والتزام حتى تكون جامعة الكويت مع صفوف الجامعات الأخرى.
وتهدف هذه التحديات لتحفيز الطلبة على التعلم والبحث والدراسة، مما يُؤدي إلى زيادة التحصيل العلمي في بيئة تنافسية ضمن إطار المجتمعات الجامعية لنيل نياشين الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock