الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«AUM» تختتم حملتها التوعوية حول سرطان الثدي

اختتمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) حملة «أكتوبر الوردي» الخاصة بشهر التوعية حول سرطان الثدي، بتنظيم فعالية توعوية للطلبة في الحرم الجامعي، وأقيمت الفعالية في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر، وامتدت إلى الأسبوع الرابع، لتمكين جميع الطلبة من الحضور والاستفادة من الفعالية.
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على خطورة سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، تزامنا مع الجهود العالمية التي تتخذ من أكتوبر شهرا رسميا للتوعية بالمرض الذي يمكن أن يصيب الذكور والإناث على حد سواء.
كما تهدف إلى خلق التوعية اللازمة والمتمثلة في شرح أسباب المرض وطرق الوقاية منه، حيث حرصت الجامعة على التعاون مع مستشفى دار الشفاء للحصول على تخفيض من قيمة التصوير الشعاعي للثدي (الماموغرام)، للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، لتحفيزهم على القيام بالفحوصات الروتينية المتعلقة بالكشف المبكر والذي يعد أهم وسيلة للعلاج.
وقدم الطلبة أفكارا إبداعية، لتسليط الضوء على أهمية الاهتمام بالتوعية حول سرطان الثدي، والتي تمثلت في المشاركة في العديد من النشاطات، مثل الفنون والحرف اليدوية، وذلك داخل صرح جامعة AUM، حيث كان أكثرها تميزا المجسم الضخم الذي يمثل شعار التوعية بمرض سرطان الثدي المعتمد عالميا، حيث قام الطلبة بوضع بصماتهم على المجسم كرمز للوحدة ودعم بعضهم.
جدير بالذكر أن الجامعة نظمت حملة توعية حول سرطان الثدي للسنة السادسة على التوالي، ويأتي هذا الحدث في وقت تظهر الإحصاءات أن سرطان الثدي في الكويت هو أكثر أنواع السرطانات انتشارا، حيث يمثل ما يقارب 23 في المئة من مجموع السرطانات بين الرجال والنساء، و41 في المئة من مجموع السرطانات لدى النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock