قسم السلايدشو

جامعة في الكويت تابعة لجامعة مساتشوستس .. بمبلغ 50 مليون‎

unna50millmed

كشفت صحيفة بوسطن غلوب الاميركية عن أن شركة رايثون الاميركية، إحدى شركات المقاولات التابعة لوزارة الدفاع الاميركية، تخطط لاستثمار مبلغ 50 مليون دولار على الاقل في غضون 7 سنوات لبناء حرم جامعي في الكويت تابع لجامعة مساتشوستس الأميركية.

واضافت الصحيفة ان الشركة المتخصصة في العقود الدفاعية وصفت هذا البرنامج بانه اسلوب فريد لمواجهة الالتزامات التعاقدية للاسثتمار في الكويت، التي تعتبر احد عملائها الخارجيين، وذلك فيما وصفته برد للجميل على شراء الكويت منها اسلحة ذات تكنولوجيا عالية.

ولفتت «بوسطن غلوب» إلى ان الاتفاقية التي استغرق التوصل اليها عامين ستمنح الخريجين درجات في الهندسة وادارة الاعمال والتعليم والعلوم على مسرح جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا. ومن المتوقع ان تكون الفصول متاحة اعتبارا من شهر يناير المقبل، كما سيتم بناء كلية هندسة جديدة في مدينة الكويت، غير أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

من جانبه، قال مستشار الجامعة مارتي ماهين «إنها صفقة كبيرة للغاية، ويعد هذا البرنامج جزءا من خطة اوسع نطاقا تقوم بها الشركة الاميركية التابعة للبنتاغون، والتي ستحول الجامعة الى صرح علمي اكثر عالمية». واشار الى ان الجامعة سبق ان وقعت اتفاقيات مع نحو 110 مؤسسات تعليمية في 40 دولة حول العالم.

إلى هذا، وافقت شركة رايثون على توفير الجانب الاعظم من التمويل اللازم للمشروع، فيما سيتم تمويل الباقي من قبل الاقساط والرسوم الجامعية التي سيدفعها الطلبة الذين سيلتحقون بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock