قسم السلايدشوجامعة الكويت

«تدريس الجامعة»: عدم اختيار مدير للجامعة إلى الآن… أمر خطير

أكدت أنَّ قبول أعداد تفوق الطاقة الاستيعابية سيؤثر على جودة التعليم

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، أنَّ عدم إصدار مرسوم تعيين مدير الجامعة حتى الآن يعتبر أمراً خطيراً في ظل التحديات التي تواجه الجامعة، مشيراً إلى أنَّ هناك عشرات المناصب الشاغرة بالأصالة.
وقال الحمود، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الجمعية أمس في مقرها بالشويخ، إنَّ الجامعة قبلت أعداداً كبيرة تفوق طاقتها الاستيعابية وقدرة الجامعة وأساتذتها، موضحاً أن ذلك سيؤثر على جودة التعليم، لأنَّ الكثافة الطلابية في القاعات الدراسية ستمنع التعليم التفاعلي بين الطالب والاستاذ.
ودعا مجلس الوزراء إلى إصدار مرسوم لتعيين مدير للجامعة بالأصالة، لأنَّ تأخير هذا الأمر ترتب عليه فراغ العشرات من المناصب الأكاديمية بالأصالة، مبيناً أنَّ لجنة اختيار مدير الجامعة فيها الكثير من المثالب، ومن أهمها سريّة السيرة الذاتية وأسماء المرشحين للمنصب.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الجمعية د. أنور الشريعان: “نؤكد تمسك الجمعية بالمكتسبات التي حققتها، وسنقدم مقترحاً لمجلس الجامعة بشأن تعديل لائحة الفصل الصيفي لضمان عرض أكبر عدد من الشعب الدراسية لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الطلبة، وضمان مشاركة أكبر للأساتذة في الفصل الصيفي”.
وأَضاف الشريعان “يجب أن يكون المدير القادم بعيداً عن الشبهات السياسية والحزبية، وألا يكون له أي تبعات سياسية أو مشاكل في القسم العلمي الذي ينتمي إليه، إذ سيؤثر هذا الانتماء على قراراته في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock