جامعة الكويت

«الراسخون في العلم» دشّنت والجامعة دورة لشرح أصول السنة

دشنت «جمعية الراسخون في العلم» بالتعاون مع قسم العقيدة والدعوة بكلية الشريعة في جامعة الكويت ومركز الأنوار الدورة العلمية الأولى لشرح «أصول السنة للإمام أحمد بن حنبل بنظم تمام المنة لأبي المساكين».
ويُعد هذا الكتاب من أهم كتب العقيدة عند أهل السنة وأصفاها وأنقاها وأبعدها عن التعقيد والإغراق في التفاصيل فهي الأساس الذي لابد منه والغراس الطيب الزكي، وزيادة في الفائدة فقد طبعت الجمعية الكتاب طبعة خاصة بعناية الشيخ الدكتور ياسر عجيل النشمي حيث أضاف نظم تمام المنة لأبي المساكين ترغيباً لطلبة العلم في حفظها عن ظهر قلب، كما تم وضع أسئلة وتمارين واختبارات لمسائل الأبواب مع ذكر الإجابات الصحيحة في نهاية الكتاب، مع إصدار نسخة إلكترونية مسموعة ومقروءة، راجعها وقدمها الشيخ الدكتور عثمان محمد الخميس.
وقد شارك في الدورة التي انطلقت فعالياتها يوم 9 أكتوبر الجاري وستستمر حتى 25 من الشهر نفسه نحو 60 طالباً من طلبة العلم الشرعي وآثار كلمة التوحيد في علاقة المسلم بربه والمسلمين، وبيان ثمارها على قلبه وروحه وإيمانه وجوارحه.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ياسر عجيل النشمي إن الجمعية من الجهات التي تعنى بمجالات تحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية من خلال نشر أهمية حفظ القرآن وفهم معانيه وبلاغته.
وأضاف أن الجمعية تسعى إلى تخريج حفاظ للقرآن الكريم يفهمون حروفه ويقيمون حدوده بعيداً عن الغلو والأفكار المتطرفة ويتخلقون بأخلاق القرآن في تعاملاتهم مع الآخرين، ويتعايشون في سلام ومودة مع كافة أبناء الوطن بما يثمر في نهاية الأمر عن وجود حافظ للقرآن فقيه بأحكامه ومعانيه في كل بيت وأسرة من أسر وطننا الحبيب الكويت.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة العلمية هي باكورة ثمار مذكرة تفاهم وقعتها «جمعية الراسخون في العلم» وكلية الشريعة بجامعة الكويت في يناير الماضي ومن أهم مبادئها إعداد وتنظيم الدورات التدريبية الخاصة بتأهيل طلبة العلم والعلماء وتدريس العلوم الشرعية

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock