قسم السلايدشوجامعة الكويت

إصدار للجنة التأليف والتعريب والنشر بعنوان : ”العدوى والالتهابات التصوير متعدد الطرق مع الفسيولوجيا المرضية الضرورية“

إصدار للجنة التأليف والتعريب والنشر بعنوان :
”العدوى والالتهابات التصوير متعدد الطرق مع الفسيولوجيا المرضية الضرورية“
لرئيس قسم الطب النووي بكلية الطب أ. د. عبد الحميد حلمي الجزار

أصدرت لجنة التأليف والتعريب والنشر بجامعة الكويت إصداراً علمياً باللغة الإنجليزية بعنوان ”العدوى والالتهابات التصوير متعدد الطرق مع الفسيولوجيا المرضية الضرورية“، من تأليف رئيس قسم الطب النووي في كلية الطب بجامعة الكويت أ.د.عبد الحميد حلمي الجزار.
ويهدف هذا الإصدار أن يكون مرجعاً علمياً لتشخيص أمراض العدوى والالتهاب بكافة طرق التصوير المتوفرة والحديثة لمواكبة التطور الطبي في عدة مجالات أهمها التطور المذهل في طرق التصوير الطبي بما في ذلك التصوير الجزيئي مما يساعد على اكتشاف الأمراض وتشخيصها مبكرا ومتابعة تأثير العلاج.
ويتضمن الإصدار جزءاً عن تعريف العدوى والالتهاب والفرق بينهما وطرق العدوى في حالة أن تكون الميكروبات هي المسبب للالتهاب، وخصص جزءاً آخراً لعرض الخصائص الباثوفيسيولوجية للأمراض المعدية والالتهابات الهامة لكي تساعد الدارس على فهم قواعد استخدام الطرق المثالية لتصوير الأنواع المختلفة من تلك الأمراض.
وتطرق في فصل آخر إلى تشخيص تلك الأمراض بصفة عامة وكيفية الوصول إلى التشخيص بالطرق المختلفة الاكلينيكية، والمعملية والتصويرية.
وبين أ.د. الجزار كيفية تشخيص الأمراض المعدية في الأنسجة الرخوة والأعضاء المختلفة بالجسم وجزءاً لتشخيص الالتهابات بالعظام والمفاصل، وتناول في آخر جزء بالكتاب طرق التعامل مع المشكلة المعقدة لتشخيص ارتفاع درجة الحرارة غير المعلوم سببه.
وجدير بالذكر أن هذا الكتاب سيساعد الطلاب الدارسين للتخصصات الطبية والعلمية المختلفة، وطلاب الدراسات العليا، والأطباء المتدربين والممارسين، وكذلك الباحثين حيث أنه مرجع شامل يراعي عمق لمعلومة التشخيص ومتابعة الأمراض المعدية والالتهابات بالتصوير الطبي الحديث مع مراعاة تبسيط العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock