قسم السلايدشوجامعة الكويت

انطلاق المسابقة الهندسية التاسعة بكلية الهندسة والبترول بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من 3 أكتوبر 2021 حتى 23 يناير 2022

المؤسسة تدعم الإبداع والمبدعين لطلبة المرحلة الثانوية

أعلنت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عن مساهمة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدعم المسابقة الهندسية التاسعة لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس وزارة التربية والتي انطلقت في 3 أكتوبر 2021 وتنتهي في 23 يناير 2022.

وذكر مقرر لجنة المسابقة الدكتور ماجد مجيد أن المؤسسة تهدف من خلال هذا الدعم إلى تعزيز روح الإلهام بثقافة الابتكار فى المجالات الهندسية وتشجيع أفكار طموحة تسعى إلى تحقيقها عملياً مشيراً إلى أن فكرة المسابقة لاقت قبول كثير من المدارس ومن هنا استطاعت الكلية الحصول على دعم المؤسسة التي تعتبر من المؤسسات الرائدة في مجال الاختراعات والابتكارات لما لها من أهمية فى تطوير وتنمية المجتمع وتشجيع المشاركين للوصول إلى العالمية كما أنها تحفز تنمية القدرات البشرية والمشاريع المختلفة التي تتميز بأفكار تقنية حديثة.

وثمن د. مجيد دعم المؤسسة للمسابقة لأنها تحث على الإبداع من خلال التميز في التصاميم والمشاريع المتنوعة التي تخدم الوطن اجتماعياً وتظهر تأثيره وأهميته في حياتنا وذلك عبر تقديم الجوائز القيمة للفائزين.

وأشار إلى موعد انعقاد اللقاء التنويري للمدارس المشاركة وذلك يوم الأحد 10 أكتوبر 2021م وذلك عبر منصة التعليم الإلكترونية (Teams)، داعياً المدارس الراغبة بالمشاركة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني (www.HSECkuniv.com).

ولفت د. مجيد إلى أن هذه المسابقة نتجت من جهود مباركة قامت بها الكلية وأساتذتها خلال سنوات لتشجيع طلبة وطالبات لمرحلة الثانوية للتعرف على المفاهيم الهندسية وتنمية قدراتهم النظرية والعملية لتمكينهم من الارتقاء والاستعداد للمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock