قسم السلايدشوأخبار منوعة

جمعية الدراسات تطالب الحمود بتحديد رؤية واضحة لجامعة عبدالله السالم

دعا رئيس جمعية الدراسات العليا د. محمد العتيبي رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضي الحمود الى وضع الأسس لتحقيق التميز العلمي لتكون جامعة عبدالله السالم أحد صروح التعليم العالي في المنطقة، وذلك عن طريق تقديم تعليم متميز وبيئة أكاديمية إيجابية تساعد على تنمية وصقل شخصية الطالب وتنمية قدراته الفكرية والابداعية ليكون عنصرا فعالا في المجتمع.
وشدد العتيبي في تصريح صحافي أمس على ضرورة أن تكون الرؤية واضحة حول نوعية الكليات والتخصصات التي تضمها الجامعة منذ البداية، لتتبعها خطوات وآليات عمل لتنفيذ الخطط والاستراتيجات التي يضعها المجلس التأسيسي.

وقال إن أزمة القبول التي تعانيها مؤسسات التعليم العالي في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية تستوجب على المجلس التأسيسي سرعة الانتهاء من وضع الخطط لافتتاح الجامعة، وإنشاء أول كلية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2022/2023 للقضاء على أزمة القبول، والمساهمة في مشكلة التعليم التي يعانيها البلد.
وأضاف أن جامعة عبدالله السالم لديها من المقومات الأساسية من البنية التحتية لمباني وقاعات جامعة الكويت القديمة التي آلت إليها بحسب قانون الجامعات الحكومية 76 لسنة 2019، حيث خصصت مواقع جامعة الكويت في الشويخ وكيفان والخالدية لتكون لجامعة عبدالله السالم، ما يؤهلها لوضع خطة لاستقبال الطلبة في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock