أخبار منوعة

الهيئة العامة للقوى العاملة: 12 ألف طالب استفادوا من برامج التدريب الصيفية منذ 2004

اختتمت الهيئة العامة للقوى العاملة الموسم التدريبي الصيفي للطلبة لعام 2021، بعد أن توقف المشروع السنة الماضية بسبب تفشي جائحة كورونا وتنفيذاً للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازات الصحية لمكافحة تفشي الوباء.
ومع عودة الأوضاع لطبيعتها تدريجياً تم تنفيذ مشروع تدريب الطلبة لهذا العام، إذ يهدف المشروع إلى تعريف الطلبة الذين هم في مراحلهم الدراسية النهائية على طبيعة العمل في القطاع الخاص من خلال التدريب الميداني لدى شركات القطاع الخاص المختلفة، في سبيل كسر الحاجز النفسي وتأهيلهم وتشجيعهم للانخراط مستقبلاً بعد تخرجهم في العمل لدى الجهات غير الحكومية بعد أن خاضوا تجربة العمل في القطاع الخاص واطلعوا فعلياً على طبيعة العمل والمزايا التي يقدمها هذا القطاع للعمالة الوطنية سواء من حيث الراتب أو من خلال سرعة الترقي لمن يثبت وجوده وكفاءته في العمل.
وأفادت الهيئة بأن مشروع تدريب الطلبة في الصيف انطلق لأول مرة في عام 2004 وبلغ إجمالي عدد الطلبة المتدربين أكثر من 12 ألف طالب من 2004 وحتى تاريخه.

أما بالنسبة للجهات المستهدفة من هذا المشروع فهم الطلبة بالدرجة الأولى، إضافة إلى الجهات غير الحكومية مثل البنوك وقطاعات الاستثمار والتجزئة والتأمين والجمعيات التعاونية والاتصالات وغيرها من القطاعات.
وذكرت أن قبل بدء المشروع تمت مخاطبة أكثر من 72 جهة غير حكومية لحصر الفرص التدريبية لديها للمشاركة في مشروع تدريب الطلبة لعام 2021، مع التأكيد على مراعاة الاشتراطات الصحية والمحافظة على سلامة الطلبة من خلال تطبيق متطلبات التباعد الاجتماعي ووسائل التعقيم المختلفة في أماكن تدريب الطلبة.
وأوضحت أن تم توفير حوالي 293 فرصة تدريبية في أكثر من 19 جهة غير حكومية، لكن عدد من تم تدريبهم فعلياً بلغ 77 طالباً وطالبة بقطاعات متنوعة تضم 13 جهة غير حكومية، ويرجع تدني الاعداد إلى تخوف بعض أولياء الأمور على أبنائهم بسبب استمرار الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock