وزارة التربية

وزارة التربية: دورات للكوادر التعليمية في الاشتراطات الصحية

• علي المضف ناقش مع الوكلاء ومديري المناطق استعدادات «العودة الآمنة» للعام الدراسي
• تركيب حواجز بلاستيكية لطاولات «الابتدائية»… و500 دينار لكل مدرسة للتجهيزات

 

في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022/2021، ترأس وزير التربية، د. علي المضف، اجتماعاً حضره وكيل الوزارة أ. د. علي اليعقوب، والوكلاء المساعدون جهة الاختصاص ومديرو عموم المناطق التعليمية، لمتابعة الاستعداد للعودة الآمنة إلى المدارس للعام الدراسي 2022/2021، حيث تمَّ في الاجتماع عرض تقارير الاستعدادات ونسب الإنجاز فيها التي قدمتها المدارس من جميع المناطق التعليمية.
وبدأت وزارة التربية، أمس، اجتماعاتها بشأن الدورات التدريبية التي ستعقد لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس، والذين يتولون تدريب زملائهم على تطبيق الاشتراطات الصحية، وتنفيذ خطة العودة الآمنة مع بدء دوام المعلمين يوم 19 الجاري.
وقالت مصادر تربوية إن قطاع الشؤون الإدارية عقد اجتماعا أمس مع مراقبي مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي في مختلف المناطق التعليمية الست، لترتيب إجراءات عقد الدورات التدريبية للكوادر التعليمية والإدارية في المدارس، موضحة أن إدارة التدريب والتطوير ستتولى مهمة تنظيم عقد هذه الدورات، التي ستتم بالتنسيق والتعاون مع لجنة وزارة الصحة والجهات المختصة في وزارة التربية.
وأضافت أن الهدف الرئيسي منها تدريب العاملين في الميدان التربوي، خصوصا بالمدارس، على تطبيق الاشتراطات الصحية، وكيفية إدارة عملية عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية، والاهتمام بمتابعة الالتزام بالتعليمات الصحية طوال اليوم المدرسي، لضمان عدم انتقال العدوى إلى الطلاب أو العاملين بالمدارس.
إلى ذلك، ذكرت المصادر أن “التربية” بدأت فعليا تنفيذ خطة تزويد طاولات المدارس الابتدائية نصف الدائرية بقواطع بلاستيكية تعزل الطلاب عن بعضهم، موضحة أن الطاولات المستخدمة في المرحلة الابتدائية كانت مخصصة للجمع بين 3 إلى 4 طلاب لعمل مجموعات بينهم، إلا أن تطبيق الاشتراطات الصحية سيمنع مثل هذا الأمر، وبالتالي اعتمدت الوزارة على خطة للفصل بين الطلاب عن طريق العوازل البلاستيكية التي بدأت تركيبها على أثاث بعض المدارس منذ أمس، منوهة إلى أن كل طاولة ستخص لطالبين فقط، لتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن الوزارة صرفت مبلغ 500 دينار سلفة لكل مدرسة، للصرف منها على تنفيذ بعض متطلبات العودة الآمنة، ومنها تركيب هذه العوازل البلاستيكية، إضافة إلى تخطيط أرضيات الدخول ورسم ممرات السير للطلاب.

صيانة شاملة لضمان جاهزية المدارس

أكد مدير إدارة الشؤون الهندسية بمنطقة الجهراء التعليمية، م. سعد المطيري، انتهاء الإدارة من إنجاز العديد من أعمال الصيانة خلال جائحة كورونا، موضحا أن «الشؤون الهندسية» في المناطق التعليمية تجري أعمال الصيانة الشاملة لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.
وأشار المطيري، في تصريح صحافي، أمس، إلى الانتهاء من أعمال الصيانة الجذرية لعدد من المدارس، كما ذكرت مهندسة الميكانيك بالإدارة التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية فريحة العنزي أن أعمال مهندسي صيانة المواقع تمثلت في إجراء عدد من أعمال الصيانة الشاملة خلال الفترة الماضية، وشملت صيانة أجهزة التكييف في مدارس عدة تابعة لمنطقة الجهراء، واستبدال عدد منها، مؤكدة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والهيئات التعليمية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock