لقاءات أكاديميا

الزيد: الصحفي الناجح هو من يصنع الخبر

 

IMG 0726

 

أكاديميا| فاطمة الخالدي

 

فاطمة الزيد تميزت فأبدعت وحققت النجاح والتطور لجريدة أكاديميا كان لها دور فعال في الجريدة، كما عملت صحفية في مجلة لبنانية لعامين عندما كانت في سن السادسة عشر. تخرجت من المعهد العالي للاتصالات والملاحة فالتحقت بجريدة أكاديميا

فقد كانت الصحافة حلمها منذ الصغر. فاطمة الزيد حريصة كل الحرص على عملها الصحفي وتطوير المجال والابداع به وحول اهم طموحاتها وامالها ورأيها بالعمل الصحفي كان لي هذا اللقاء الخاص مع رئيس تحرير مجلة أكاديميا الصحفية والكاتبة فاطمة الزيد.

عرفينا بنفسك ؟

فاطمة الزيد خريجة المعهد العالي للإتصالات والملاحة صحفية بجريدة أكاديميا ورئيس تحرير مجلة أكاديميا وموظفة بمؤسسة الموانىء.

ما الذى دفعك لدخول المجال الصحفي؟ وكيف كانت بدايتك؟

الصحافة كانت حلم بالبداية، بداياتي في عمر السادسة عشر عملت بمجلة لبنانية لعامين وبعد التخرج من الثانوية التحقت بجريدة الكترونية ولكن لم تحترم قدراتي فقررت الإنضمام لأسرة أكاديميا والفضل كان لمنسق الجريدة أ. محمد البرغش وبعد ذلك تعرفت برئيس التحرير و نائب رئيس التحرير ومدير التحرير.

ماهي مميزات العمل الصحفي من وجهة نظرك؟

العمل الصحفي يتطلب التركيز والمتابعة للساحة والعلاقة الطيبة هي التي تصنع الخبر.

كيف وجدت التعامل مع اسرة اكاديميا؟

لا أجد الكلمات المناسبة لوصف أسرة أكاديميا، بحكم أني أول صحفية معهم فعلاقتي بالادارة علاقة أخوة وبعد ذلك الصحفيين والصحفيات جميعنا اصدقاء جمعتنا أكاديميا.

برأيك ما هي مواصفات الصحفي الناجح وكيف يبدع في عمله ؟

الصحفي الناجح هو الذي يعمل جاهداً ومواصفاته يجب أن تصنع الخبر ويتابع أخر تطورات مجاله لصنع نفسه ويرفع إسم الجريدة التي يعمل بها.

ما هي مشاريعك لتطوير عمل الجريدة ؟

ولله الحمد جريدة أكاديميا وصلت لمراحل متقدمة بالمجال الصحافة الإلكترونية لكن بالوقت الحالي مجلة أكاديميا تشغلني أكثر بحكم عملي بها فدائما اسعى لتصل لجزء قليل من الذى وصلت إليه جريدة اكاديميا.

حديثنا عن مجلة اكاديميا ؟

مجلة أكاديميا ايضا كانت الحلم بالنسبة لي، فمنذ دخولي المجال وانضمامي لأسرة أكاديميا كنت اطالب ادارة الجريدة بإضافة اقسام نبدع بها بعيداً عم المجال الطلابي الأكاديمي. وبعد فترة قرر رئيس تحرير جريدة أكاديميا د. عبدالله العازمي عمل مجلة تخص مجالات كثيرة وليست الطلابية فقط.

كيف تم تشكيل الهيئة الإدارية في مجلة أكاديميا ؟

بعد عمل جاهد لشهر كامل قررت إدارة الجريدة إعطاء الصحفيين المتميزين بالمجلة مناصب إدارية حرصاً على تشجيع الشباب والصحفيين على الإنجاز وتم توزيع المناصب على الصحفيين حسب عملهم داخل المجلة وخبرتهم في مجال التصميم وتنسيق الأخبار وغيرها.

لو كان لك الخيار بوصف أسرة أكاديميا ما هو الوصف الذي تختارينه؟

لكل شخص بأكاديميا وصف خاص به، فرئيس تحرير جريدة أكاديميا د. عبدالله العازمي أصفه بالحكمة وحسن التصرف وأكثر إنسان صبور قابلته.

نائب رئيس التحرير د. أحمد النويعم فيه الحزم والحرص الدائم على تطور الجريدة.

مدير التحرير أ. ناصر السبيعي هو الشخص الذي يشجع دائما، ودائم متواجد مع الصحفيين من مميزاته الذكاء والخبرة .

المنسق العام أ. محمد البرغش شخص يعمل ٢٤ ساعة لتطوير الجريدة ويعطي للعمل الشيء الكثير.

اما إدارة المجلة ..

فنائبة رئيس التحرير أنفال الشمري أخت وصديقة ومن ناحية العمل متميزة دائما بطريقة طرحها للمواضيع.

مدير التحرير خلود الشمري يميزها حسن التصرف ودائماً بوجه المدفع ودائما هي التي تحل أي مشكلة أو خلل.

كلمة خاصة لصحفيين وصحفيات أكاديميا، وكلمة أخيرة لمتابعينك وقراء أكاديميا؟

السبب الذي يوصل الصحفي لمكانه بين الناس هو متابعة الساعة والعمل والتطور وتعلم اشياء جديدة تفيدك بمجالك. جريدة أكاديميا قدمت فرصة كبيرة لكم فلا تخذلوا الجريدة وأعملوا جاهدين لرد الجميل، وألف شكر لإدارة أكاديميا على إعطائي الثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock